فتح “قياس” لباب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي لمواليد قبل عام 1422
فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي

كشف المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي، فتح باب التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة الورقي لعام 1439هـ لطلاب وطالبات الثالث ثانوي لمن هو تاريخ ميلادهم قبل فاتح محرم 1422هـ ( 1 / 1 /1422 هـ)، حيث سيتم خوض الإختبار  خلال الفترة ما بين 30 محرم و 8 صفر من العام 1439هـ، وذلك في المراكز المنتشرة في مدن المملكة ومحافظاتها.

وتنطلق عملية التسجيل يوم الثلاثاء 16 ذي القعدة 1438هـ للطلاب، ويوم الأحد 21 ذي القعدة 1438هـ بالنسبة للطالبات، وأضاف المتحدث الرسمي أنه سيتاح التسجيل لبقية الطلاب والطالبات بدءا من يوم الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ.

وأوصى المتحدث الرسمي المقبلين على التسجيل بالتهيئة والتدريب قبل خوض الإختبار، وذلك انطلاقا من برنامج التهيئة والتدريب المجاني الخاص بالمركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي .

ومن جانب آخر، أكد المتحدث باسم المركز الوطني “قياس”، أن هذا الأخير  سيقوم بتقديم اختبارات القياس على الحاسب الآلي أو مايعرف باختبارات المحوسبة، مشيرا إلى أن هذه الخدمة التقنية ستوفر  سهولة وارتياح للطلاب والطالبات بخصوص الإجراءات، وبفضل هذه الخدمة لن يكون الطلاب ملزمين بالتقيد بمواعيد أو الحضور في ساعات محددة، حيث ستكون الاختبارات متوفرة على مدار العام.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.