عاجل.. الرئيسي السيسي يقبل استقالة رئيس هيئة السكك الحديدية
الرئيس السيسي

أكدت مصادر مطلعة من وزارة النقل والموصلات، بأنه قد تم بالفعل قبول أستقالة اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية من منصبه وذلك بعد ساعات قليلة من وقوع أحداث قطار الإسكندرية والذي راح ضحيته أكثر من 40 مواطن من أبناء الشعب المصري.

وقال “هشام عرفات” وزير النقل والموصلات في مؤتمر صحفي عثد منذ لحظات قليلة في مقر مجلس الوزراء، بأن الوزارة قد قبلت بأستقالة رئيس هيئة السكك الحديدية والأمر نفسه بالنسبة لمجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية.

وأشار المهندس “هشام عرفات” إلى كون الحكومة تبذل جهودًا كبيرًا في إطار سعيها المستمر لتطوير السكك الحديدية وتحسين الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن المصري، وذكر الوزير بأنه قد تم بالفعل تطوير وصيانه ما يقارب من 80 جرار بالإضافة إلى إنتاج 100 جرار جديد خلال الشهور الماضية.
وأوضح وزير النقل والموصلات بأن جهود الوزارة مستمرة في تطوير السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى عقد عدة أتفاقات مع دول من الاتحاد الأوروبي وكذلك بنك الإعمار الأوروبي تخطت تكلفتها ما يزيد عن مليان ونصف المليار جنيه مصري من أجل تنفيذ عمليات التجديد والتطوير في السكة الحديد بالإضافة إلى أنتاج جرارات جديدة من أجل تحمل الأعباء في الفترة المقبلة.

ويذكر بأن لقاء قد جمع بين وزير النقل هشام عرفات مع رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل من أجل الحديث حول أحداث قطار الإسكندرية وكيف واجهت الوزارة هذا الموقف الصعب والأليم والحادث الذي أكد بأن السكك الحديدية في مصر مازالت في حاجة إلى التطوير والتحسن بشكل كبير.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.