تنسيق الدبلومات الفنية 2017 .. رابط موقع بوابة الحكومة المصرية للتسجيل بالتنسيق
تنسيق الدبلومات الفنية 2017

بعد أن أنهى طلاب وطالبات الدبلومات الفنية دراستهم وظهور النتائج، بدأوا يترقبون بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2017 بفروعها التجاري والزراعي والصناعي، وذلك للقبول في جميع الكليات والجامعات المصرية، التي كانوا يتأملون الالتحاق بها لاكمال مشوارهم التعليمي الفني، وكذلك الالتحاق بالمعاهد الفنية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2017

بفارغ الصبر ينتظر طلاب شهادة الدبلومات والمعاهد الفنية صدور التنسيق للتسجيل في كليات الهندسة والتجارة والزراعة، مع الخوف من عدم توفر الكليات التي يطمحون التسجيل فيها، بشكل كاف، بعد الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة 2017 بمراحلها الثلاثة الأولى والثانية والثالثة، حيث ارتفاع نسب النجاح في الثانوية العامة، وانخفاض تنسيق الثانوية العامة لهذا العام مما يقلل من فرص التحاق طلاب الدبلومات الفنية بالكليات، وسوف يتم فتح تنسيق الدبلومات الفنية 2017 وتسجيل الرغبات فور الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة.

رابط التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2017 وقواعد التسجيل

بمجرد الإعلان عن فتح باب التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2017 للقبول في الكليات والمعاهد المصرية، والذي تم تحديده يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15-8-2017، سوف يكون التسجيل عبر الموقع الرسمي والحصري للتقديم هو موقع بوابة الحكومة المصرية  https://tansik.egypt.gov.eg/application/ ،  والتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2017 الخاص طلاب دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة (نظام الثانوية + سنتين) ودبلوم المدارس الفنية (نظام الخمس سنوات) ودبلوم المعاهد الفنية للتمريض، والمعاهد الفنية الصحية شعبة مريض عام، ودبلوم الجامعة العمالية شعبة علاقات صناعية، وتكنولوجيا فندقية، لعدة قواعد وأسس يجري مراعاتها، ونوردها بإيجاز وفقا لما يلي:

  • يراعى في التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية 2017 – 2018 في مختلف الكليات التي فيها شعب تعليم فني، التوزيع الجغرافي، وكذلك مراعات الشروط التي تقرها اللوائح الخاصة بتلك الكليات بشأن اجتياز اختبارات القدرات.
  • يمكن التقدم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا، للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية من تخصصات (صناعى – تجارى – زراعى – صناعى شعبة ترميم آثار – موسيقى) بمجموع درجات 70% على الأقل فى مجموع المواد النظرية فقط فى شهادة الدبلوم.
  • يسمح التقدم لمكتب التنسيق للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات والحاصلين على مجموع 75% فأكثر من المجموع الكلى للدرجات فى شهادة الدبلوم.
  • من المقرر أن تكون نسبة 10 % فقط من الحاصلين على الشهادات الفنية من إجمالي الأعداد المقرر قبولها في تلك الكليات، وهذه النسبة موزعة بحيث يكون الثلثين للحاصلين على الشهادة الفنية نظام 5 سنوات، والثلث الباقي للحاصلين على الشهادة نظام 3 سنوات.
  • يستثنى من قواعد القبول الجغرافى والإقليمي المعمول بها بالكليات الجامعية، الطلاب الخمسة الأوائل فى الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات.
  • يتم قبول جميع الطلاب الناجحين فى المسابقة المركزية، في حال وجوبها، والذين هم فى نفس عام إجراء الامتحانات والحاصلين على شهادات المعاهد الفنية التجارية ونظائرها والمعاهد الفنية التجارية شعبة قانون ونظائرها بكليات التجارة بالفرقة الثانية والحقوق بالفرقة الأولى بالجامعات المصرية للعام 2018/2017 وفق نظامى الدراسة بالانتظام والانتساب .
  • يُقبل جميع الطلاب الناجحين فى امتحانات المسابقة المركزية فى نفس عام أداء الامتحانات وذلك من الطلاب الحاصلين على المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الزراعية نظام 5 سنوات، في  كليات الهندسة الفرقة الإعدادية والزراعة بالفرقة الثانية للعام الجامعى 2018/2017.
  • يُقبل جميع الطلاب الناجحين فى امتحانات المسابقة المركزية فى نفس عام أداء الامتحانات من الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام 3 سنوات بكليات التجارة بالفرقة الأولى، بالجامعات 2018/2017 وفق نظامي الدراسة بالانتظام والانتساب .
  • الطلاب الناجحين فى المسابقة المركزية فى نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على دبلوم المدارس الزراعية  – الصناعى شعبة ترميم آثار نظام  3 سنوات بالفرقة الأولى بكلية الزراعة، وبالفرقة الاعدادية بكلية الهندسة والفرقة الأولى بكليات الآثار، يُقبل هؤلاء بالجامعات المصرية كطلاب نظاميين.

تحديث: وفقا لما هو مقرر رسميا تبدأ اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس فتح باب تنسيق الدبلومات الفنية 2017 – 2017، وذلك عبر موقع الحكومة الإلكتروني، ويستمر التسجيل لمدة 8 ايام، يستطيع خلالها الطالب أو الطالبة تغيير وتعديل الرغبات مادام التسجيل متاحا، ويعتبر تنسيق الدبلومات الفنية 2017 الذي بدأ اليوم المرحلة الاولى من التنسيق. تابعونا لنقدم لكم آخر أخبار التنسيق للدبلومات الفنية للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية.

تحديث: بدأت عملية التسجيل في تنسيق الدبلومات الفنية 2017، وتشهد مكاتب التنسيق اقبالا كبرا من طلاب حملة الشهادة الثانوية الفنية، ونذكر بان التسجيل عبر موقع الحكومة المصرية 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.