تعرف على الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة

تعرف على الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة
تعرف على الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة

 

فن تخمير الطعام ليس مفهوماً جديداً . العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم تخمر أنواع مختلفة من المواد الغذائية . هذه التقنية القديمة تعزز المظهر الغذائي للمكونات في الطعام المخمر . التخمير يحول السكريات – الجلوكوز ، الفركتوز والسكروز ، في الطاقة الخلوية والأيض المنتج يسمى حمض اللاكتيك lactic acid . حمض اللاكتيك يحسن المغذيات الدقيقة في الأطعمة ، وبالتالي الأطعمة المخمرة مليئة بالبروبيوتيك والأنزيمات والفيتامينات والمعادن .
بعض الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ، مصل اللبن ، الكفير ، كومبوتشا ، مخلل الملفوف ، المخللات ، ميسو ، tempeh ، natto ، كيمتشي ، وخل التفاح .
بالإضافة إلى حقيقة أن الأطعمة المخمرة ذو طعم مميز ورائع ، فهى أيضاً صحية للمخ والجسم . التخمير أيضاً يمد العمر الأفتراضي للأغذية .

هنا بعض الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة

1- يعيد صحة الأمعاء

الأطعمة المخمرة أو probiotics هى واحدة من أسهل الطرق لأستعادة صحة الأمعاء . حمض اللاكتيك خلال التخمير يساعد في الحد من مستويات البكتيريا السيئة في الجسم ، مما يدعم كذلك القضاء على السموم . وفي الوقت نفسه ، يحسن الهضم وإمتصاص المغذيات .

2- يزيل السموم من الجسم
يتعرض جسمك بإنتظام لمختلف المواد الكيميائية والكيمياء الحيوية الموجودة في الغذاء والماء والبيئة التي هى محملة بالمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية . مع مرور الوقت ، هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم التي يمكن أن تسبب الصداع ، التعب ، تقلبات الوزن ، ورائحة الفم الكريهة ، ومشاكل في الجهاز الهضمي وأكثر من ذلك . يمكنك وقف تراكم السموم الضارة عن طريق تناول الأطعمة المخمرة .

3- يدعم وظيفة المناعة
الأمعاء تحتوي على خلايا مناعية أكثر من بقية الجسم . من خلال الحفاظ على أمعاءك صحية بمساعدة الميكروبات الجيدة الموجودة في الأطعمة المخمرة ، يمكنك بناء مناعة خاصة بك أيضاً . أن نقص هذه البكتيريا المفيدة يسمح للميكروبات الضارة بالنمو ، مما يؤدي إلى إلتهاب جدار الأمعاء المرتبط بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري .
وفي دراسة نشرت عام 2013 ، أن ميكروبات الأمعاء تلعب دوراً رئيسياً في الجهاز المناعي ، وهذه الميكروبات هى المفتاح للتعامل مع بعض المشاكل الصحية الأكثر أهمية التي يواجهها الناس .

4- يعزز صحة المخ

الأطعمة المخمرة تفيد المخ أيضاً . تصطف الأمعاء مع الخلايا العصبية التي ترتبط بعقل صحي . والميكروبات المرتبطة بالأغذية المخمرة قد تؤثر على صحة المخ عبر المسارات المباشرة والغير مباشرة .

تعرف على الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة 1

5- يقلل من مخاطر السرطان

تساعد الأطعمة المخمرة أيضاً على الوقاية من السرطان ، وخاصة سرطان المثانة . وهناك أيضاً أدلة على أن الإصابة بسرطان الثدي أقل بكثير في النساء اللاتي يتناولن الأطعمة المخمرة على أساس منتظم .

6- يحسن مستوى الطاقة
يرتبط تناول الطعمة المخمرة أيضاً إلى الأيض الأفضل . يحدث هذا بسبب الميكروبات في الأطعمة المخمرة تساعد على أمتصاص الجسم من المواد الغذائية ، ويترك لك الأحساس أنك أكثر نشاطاً على مدار اليوم . بالإضافة إلى ذلك ، أنها تساعد على التخلص من السموم . تراكم السموم يمكن أن يؤثر على مستوى الطاقة الخاصة بك .

 

Source: Top10HomeRemedies