تعرف على الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة
مخللات

 

فن تخمير الطعام ليس مفهوماً جديداً . العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم تخمر أنواع مختلفة من المواد الغذائية . هذه التقنية القديمة تعزز المظهر الغذائي للمكونات في الطعام المخمر . التخمير يحول السكريات – الجلوكوز ، الفركتوز والسكروز ، في الطاقة الخلوية والأيض المنتج يسمى حمض اللاكتيك lactic acid . حمض اللاكتيك يحسن المغذيات الدقيقة في الأطعمة ، وبالتالي الأطعمة المخمرة مليئة بالبروبيوتيك والأنزيمات والفيتامينات والمعادن .
بعض الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ، مصل اللبن ، الكفير ، كومبوتشا ، مخلل الملفوف ، المخللات ، ميسو ، tempeh ، natto ، كيمتشي ، وخل التفاح .
بالإضافة إلى حقيقة أن الأطعمة المخمرة ذو طعم مميز ورائع ، فهى أيضاً صحية للمخ والجسم . التخمير أيضاً يمد العمر الأفتراضي للأغذية .

هنا بعض الأسباب لماذا يجب أن تأكل الأطعمة المخمرة

1- يعيد صحة الأمعاء

الأطعمة المخمرة أو probiotics هى واحدة من أسهل الطرق لأستعادة صحة الأمعاء . حمض اللاكتيك خلال التخمير يساعد في الحد من مستويات البكتيريا السيئة في الجسم ، مما يدعم كذلك القضاء على السموم . وفي الوقت نفسه ، يحسن الهضم وإمتصاص المغذيات .

2- يزيل السموم من الجسم
يتعرض جسمك بإنتظام لمختلف المواد الكيميائية والكيمياء الحيوية الموجودة في الغذاء والماء والبيئة التي هى محملة بالمعادن الثقيلة والمواد الكيميائية . مع مرور الوقت ، هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم في الجسم التي يمكن أن تسبب الصداع ، التعب ، تقلبات الوزن ، ورائحة الفم الكريهة ، ومشاكل في الجهاز الهضمي وأكثر من ذلك . يمكنك وقف تراكم السموم الضارة عن طريق تناول الأطعمة المخمرة .

3- يدعم وظيفة المناعة
الأمعاء تحتوي على خلايا مناعية أكثر من بقية الجسم . من خلال الحفاظ على أمعاءك صحية بمساعدة الميكروبات الجيدة الموجودة في الأطعمة المخمرة ، يمكنك بناء مناعة خاصة بك أيضاً . أن نقص هذه البكتيريا المفيدة يسمح للميكروبات الضارة بالنمو ، مما يؤدي إلى إلتهاب جدار الأمعاء المرتبط بأمراض مثل أمراض القلب والسرطان والسكري .
وفي دراسة نشرت عام 2013 ، أن ميكروبات الأمعاء تلعب دوراً رئيسياً في الجهاز المناعي ، وهذه الميكروبات هى المفتاح للتعامل مع بعض المشاكل الصحية الأكثر أهمية التي يواجهها الناس .

4- يعزز صحة المخ

الأطعمة المخمرة تفيد المخ أيضاً . تصطف الأمعاء مع الخلايا العصبية التي ترتبط بعقل صحي . والميكروبات المرتبطة بالأغذية المخمرة قد تؤثر على صحة المخ عبر المسارات المباشرة والغير مباشرة .

5- يقلل من مخاطر السرطان

تساعد الأطعمة المخمرة أيضاً على الوقاية من السرطان ، وخاصة سرطان المثانة . وهناك أيضاً أدلة على أن الإصابة بسرطان الثدي أقل بكثير في النساء اللاتي يتناولن الأطعمة المخمرة على أساس منتظم .

6- يحسن مستوى الطاقة
يرتبط تناول الطعمة المخمرة أيضاً إلى الأيض الأفضل . يحدث هذا بسبب الميكروبات في الأطعمة المخمرة تساعد على أمتصاص الجسم من المواد الغذائية ، ويترك لك الأحساس أنك أكثر نشاطاً على مدار اليوم . بالإضافة إلى ذلك ، أنها تساعد على التخلص من السموم . تراكم السموم يمكن أن يؤثر على مستوى الطاقة الخاصة بك .

 

Source: Top10HomeRemedies

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.