بعد تصدره لتويتر.. معلومات عن اليوم العالمي للشباب
اليوم العالمي للشباب

تصدر هاشتاج “اليوم العالمي للشباب” قائمة الأكثر تداولا بموقع التدوينات الصغيرة “تويتر”، وهو هو يوم للتوعية من قبل الأمم المتحدة، كما هو الحال مع سائر أيام التوعية السياسية، مثل يوم الأرض، الغرض من هذا اليوم هو لفت الانتباه إلى مجموعة معينة من القضايا الثقافية والقانونية المحيطة بالديموغرافية المهددة بالانقراض.

ويرجع تاريخ تحديد هذا اليوم للاحتفال باليوم العالمي للشباب لتاريخ 17 ديسمبر 1999، حيث أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 120/54 أن 12 أغسطس سيعلن يوما دوليا للشباب عملا بالتوصية التي قدمها المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب.

ومنذ اعتماد مجلس الأمن قرار رقم 2250 في عام 2015 وهناك اعتراف متزايد بأن إدماج الشباب في جدول أعمال السلام والأمن وفي المجتمع على نطاق أوسع هو عنصر أساسي في بناء السلام واستدامته.

ويؤكد قرار آخر لمجلس الأمن على الدور الهام الذي يمكن أن يؤديه الشباب في ردع الصراعات وحلها، وهم عناصر أساسية في ضمان نجاح جهود حفظ السلام وبناء السلام على حد سواء.

وجدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة تخصص يوم الشباب الدولي لعام 2017 للاحتفال بمساهمات الشباب في منع الصراعات والتحول فضلاً عن الإدماج والعدالة الاجتماعية والسلام المستدام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.