السلطات الكويتية تقرر زيادة رسوم الخدمات على الوافدين
وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي

يترقب المقيمين بدولة الكويت أكتوبر القادم، لعزم السلطات الكويتية بزيادة رسوم بعض الخدمات على اراضيها وكذلك الزائرين، وقد بدأت وزارة الصحة تطبيق تلك الزيادة بالفعل وأقرها وزير الصحة الدكتور جمال الحربي، ودر بها تعميم بكل المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة، وبعد اعتماد الوزير للائحة الجديدة للرسوم تم تغذية النظام الآلي بها .

وقد تضمنت الرسوم فرض مبلغ 50 ديناراً على الولادة الطبيعية للمرأة التي تحمل إقامة سارية، بعدما كانت مجانية، وفرض 10 دنانير رسوماً عن كل يوم إقامة في المستشفى بعد ثلاثة أيام على الولادة، فإن على المرأة الزائرة أن تدفع مبلغ 400 دينار على الولادة، و70 ديناراً عن كل يوم إقامة في المستشفى بعد ثلاثة أيام من الولادة.

أما بالنسبة لمرضى القلب فقد بلغ الرسم على القسطرة التشخيصية 90 ديناراً للمقيم و250 ديناراً ثمناً للدعامة الواحدة، و700 دينار للقسطرة التشخيصية للزائر و1000 للدعامة الواحدة، فيما بلغ رسم تغيير صمام قلبي من دون جراحة 4500 دينار، و3000 دينار لزراعة شريان بقسطرة علاجية، و2000 دينار لسد ثقب قلبي.

أما بالنسبة لرسوم الأورام فقد تصمنت رسوماً قيمتها 600 دينار للمقيم على علاج الأورام (بالزيفالين) و(الزايراسفير) فيما ارتفعت الرسوم إلى 4000 دينار للعلاج بالمادة الأولى و5000 دينار بالمادة الثانية.

أقرأ  أيضًا :

«صفاء الهاشم» عادت من جديد بتصريحات تصدم المقيمين بالكويت

وزارة الهجرة تزف بشرى سارة للمصريين العاملين بالخارج

كاتبة سعودية | لو دفعنا مليار جنيه لكل مصري سوف يبيع أرضه وجنسيته

مصر انقذت السعودية من مؤامرة تجميد 750 مليار دولار

صفاء الهاشم | لا رخص قيادة للوافدين في الكويت قبل سنة

معلمات وافدات بالكويت يغيرن التخصص تجنبا لانهاء الخدمة

حظر (16) مهنة على الوافدين بوزارة التربية بالكويت

رسوب جماعي للطلبة الكويتين بالجامعات المصرية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.