عاجل ..مصدر يكشف الملابسات الكاملة وتفاصيل جديدة حول حادث تصادم قطاري الإسكندرية .. وقرار عاجل من النائب العام وفيديو اللحظات الأولي للحادث

عاجل ..مصدر يكشف الملابسات الكاملة وتفاصيل جديدة حول حادث تصادم قطاري الإسكندرية .. وقرار عاجل من النائب العام وفيديو اللحظات الأولي للحادث

وقع عصر اليوم، حادث تصادم مروع بين قطارين عند منطقة أبيس شرق الإسكندرية، وأكدت وزارة الصحة أن الحادث أسفر عن سقوط 21 قتيلا بالإضافة إلى سقوط 109 مصابا، وعلى الفور توجه وزير النقل و عدد من قيادات مديرية أمن الإسكندرية والمحافظة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث من أجل سرعة نقل الضحايا والمصابين.

وفي سياق متصل، أصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أوامره بفتح تحقيق عاجل في واقعة تصادم القطار رقم 13 (القاهرة-الإسكندرية) والقطار رقم 571 (بورسعيد – الإسكندرية) بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، من أجل كشفت ملابسات الحادث.

ومن جانبه، أكد مصدر مطلع بهيئة السكة الحديد، أن سبب تصادم قطاري الإسكندرية، هو أن أحد القطارات تجاوز سرعته المقررة، وتخطى “السيمافور” -وهو نظام إشارات ينظم حركة سير القطارات-، واصطدم بالقطار رقم 571 أثناء انتظاره على “السيمافور”، مشيرا إلي أن الحادث أسفر عن تحطيم ما لا يقل عن 5 عربات من قطار 571 .

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل غرفة العمليات المركزية لمتابعة حادث تصادم القطارين، فيما توجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إلى موقع الحادث لمعاينة آثاره، كما وجه وزير الصحة بتقديم كافة الرعاية الصحية اللازمة وفتح جميع المستشفيات أمام المصابين والضحايا.

اللحظات الأولى لتصادم قطاري بورسعيد والقاهرة في الإسكندرية

https://youtu.be/cEZAqZWBrbA