«أهالي الوراق» يبدأون في بيع أراضي الجزيرة للدولة بسعر 200 الف جنيه للقيراط

«أهالي الوراق» يبدأون في بيع أراضي الجزيرة للدولة بسعر 200 الف جنيه للقيراط

في خبر نشرته «المصري اليوم»، أن عدداً من سُكان جزيرة الوراق بدأو في تسجيل أسمائهم في كشف بيع الأراضي التي يمتلكونها في الجزيرة للدولة، التي أعدها اللواء «كامل الوزير»، رئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، والعميد «أيمن صقر»، مدير مشروع محور روض الفرج، وقد قدمت الدولة عرضا للأهالي بشراء الفدان بمبلغ ٤.٨ مليون جنيه، وشراء القيراط بمبلغ ٢٠٠ ألف جنيه .

 

وكان اللواء «كامل الوزير» قد اجتمع مع مجموعة من أهالي الجزيرة، الثلاثاء الماضي الموافق 8 أغسطس، لبحث حل الأزمة التي وقعت بين السُكان وقوات الشرطة، خلال عملية تنفيذ إزالة مباني وقُتل بسببها أحد شباب الجزيرة، ووعدهم، بتعويضهم حال رغبتهم في الخروج من الجزيرة.

 

وكان العميد «أيمن صقر»، مدير مشروع محور روض الفرج قد عقد لقاء مع عدد من الأهالي ، الخميس الموافق 10 أغسطس، لبحث تأمين مؤتمر جماهيري الأحد المقبل، بحضور اللواء كامل الوزير، والمهندس الذي وضع مخطط تطوير الجزيرة، لعرضه على الأهالي .

 

ومما يذكر  قيام (٣) من أهالي الجزيرة بالتوقيع على كشف بيع لأراضيهم لكنهم طالبوا بزيادة المقابل المادي للبيع، ووعد العميد أيمن صقر، الأهالي، بتشكيل لجنة لتقييم الأراضي على أرض الواقع، وبحث إمكانية زيادة سعرها.

وأقرأ أيضا

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *