رسوب جماعي للطلبة الكويتين بالجامعات المصرية
اتحاد الطلبة الكويتين فرع مصر

الرسوب الجماعي للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية أثار حفيظة أوساط أكاديمية داخل الكويت، حيث قال رئيس اتحاد طلبة الكويت فرع مصر «صالح المنوخ»: «إن أعدادًا كبيرة مُنيت بالرسوب في نتائج نهاية العام الدراسي 2018/2017م .

واضاف «المنوخ» في تصريح لـ «القبس» أن نسبة الرسوب كانت متفاوتة في الجامعات المصرية بالنسبة للطلبة الكويتيين، إلا أنها كانت مرتفعة كثيرًا في جامعات معينة، وفي مقدمتها جامعة بنها، حيث تجاوزت نسبة الكويتيين الراسبين فيها الـ%50، مما يعتبر رسوبًا جماعيًا وكبيرًا.

 

وأوضح أن الراسبين في تخصصات كثيرة ومتنوعة، مشيرًا إلى ورود أكثر من 35 شكوى طلابية للاتحاد من قبل الطلبة الكويتيين من جامعات مختلفة، يطالبون الاتحاد بالوقوف إلى جانبهم والعمل على إيجاد حل لمشكلتهم.

 

وتابع قائلاً: «خاطبنا بصفتنا ممثلين عن الطلبة بالاتحاد، المكتب الثقافي خلال الأيام الماضية، كما تحدثنا مع وزير التربية والتعليم العالي د. محمد الفارس من أجل مساعدة الطلبة الكويتيين، ودعوتهم وحثهم للتدخل في الموضوع».

 

واكد «المنوخ» على تفاعل رئيس المكتب الثقافي في مصر د.أحمد الرشيد مع القضية أمس، حيث اتصل به شخصيًا، وأكد وقوف المكتب الثقافي إلى جانب الطلبة الكويتيين الراسبين، وبيَّن أن أي طالب كويتي يرى نفسه قد ظُلم في درجاته أو نتيجته يستطيع التقدم بتظلم إلى المكتب، ليتم العمل على إعادة تصحيح الاختبارات والتدقيق على الدرجات، بالتعاون والتنسيق مع الجامعات المصرية، ليأخذ كل طالبٍ حقه بالكامل.

أقرأ  أيضًا :

«صفاء الهاشم» عادت من جديد بتصريحات تصدم المقيمين بالكويت

وزارة الهجرة تزف بشرى سارة للمصريين العاملين بالخارج

كاتبة سعودية | لو دفعنا مليار جنيه لكل مصري سوف يبيع أرضه وجنسيته

مصر انقذت السعودية من مؤامرة تجميد 750 مليار دولار

صفاء الهاشم | لا رخص قيادة للوافدين في الكويت قبل سنة

معلمات وافدات بالكويت يغيرن التخصص تجنبا لانهاء الخدمة

حظر (16) مهنة على الوافدين بوزارة التربية بالكويت

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.