فقط بـ 100 ألف جنيه.. جنرال موتورز تعلن عن “سيارة الكهرباء” الأرخص في العالم

فقط بـ 100 ألف جنيه.. جنرال موتورز تعلن عن “سيارة الكهرباء” الأرخص في العالم
أرخص سيارة تعمل بالكهرباء في العالم

كشفت الصحافة الإمريكية عن نجاح شركة “جنرال موتورز” عملاق صناعة السيارات في الولايات المتحدة وبالتعاون مع شركات صينية من أجل إنتاج أول سيارة كهربائية صغيرة الحجم تعد هي الأرخص في تاريخ “سيارات الكهرباء” في العالم حيث يتراوح سعرها ما بين 5400 دولار -7200 دولار، أي ما يقارب الـ 100 ألف جنيه مصري.

وقالت التقارير بأن السيارة التي صدرت بالفعل تحت اسم “Baojun E100” قد جاءت مزودة بمحرك وصلت قوته إلى 39 حصان ومن الممكن أن يسير لمسافة تصل إلى 160 كيلومتر بدون الحاجة إلى إعادة شحن بطاريته والتي تحتاج إلى 8 ساعات كاملة من أجل الشحن عن طريق تيار كهربائي يصل إلى 220 فولت.

وأوضحت الصور بأن السيارة الجديدة “Baojun E100” تسع لفردين فقط، وقد صممت خصيصًا من أجل الشباب الصغير والذي يهدف إلى إمتلاك سيارة تجعله قادر على أداء عمله بدون الحاجة إلى الموصلات العامة، وتشير الإحصائيات بأن تلك الفئة أصبحت منشرة للغاية في المدن الصينية.

وأفادت التقارير بأن هناك تشابه كبير بين تصميم السيارة “Baojun E100” وبين السيارة الخاصة بشركة “دايملر كرايسلر” الألمانية والتي جاءت تحت مسمي “سمارت فورتو”.

وعن بعض الإمكانيات الهامة داخل السيارة، فقد أكد تقرير من موقع ” اخبار السيارات في الصين” بأن الشركة الإمريكية التي أشرفت على تنفيذ وتصميم السيارة أكدت بأن سيارتها الجديدة قادرة على السير خارج المدينة في الطرق السريعة والمفتوحة وليس فقط داخل المدينة كما يعتقد البعض

وينشر لكم مصر فايف، بعض الصور الخاصة والحصرية للسيارة “Baojun E100” 

سيارة Baojun E100
أرخص سيارة تعمل بالكهرباء في العالم
Baojun E100
أرخص سيارة كهرباء في العالم