الكويت : مبادرة كويتية جديدة لحل الأزمة الخليجية … تفاصيل وأسباب المبادرة الكويتية لحل الأزمة الخليجية

الكويت : مبادرة كويتية جديدة لحل الأزمة الخليجية … تفاصيل وأسباب المبادرة الكويتية لحل الأزمة الخليجية
مبادرة كويتية جديدة لحل الأزمة الخليجية

مبادرة كويتية لحل الأزمة الخليجية، أعلنت المصادر الكويتية عن مبادرة كويتية جديدة يقوم بها أمير الكويت من أجل حل وإنهاء الأزمة الخليجية القائمة بين قطر والدول والمقاطعة، حيث أعلنت المصادر أن الكويت على استعداد لتقديم ضمانات مشتركة مع الولايات المتحدة في خطوة للسعي لإنهاء تلك الأزمة الخليجية.

مبادرة كويتية جديدة لحل الأزمة الخليجية

أشارت المصادر إلى أن تلك الضمانات التي تسعى الكويت إلى تقديمها بالتعاون مع الولايات المتحدة تضمن عدم تدخل قطر مرة أخرى لإحداث أي ضرر مع الدول الشقيقة، وأشارت المصادر إلى أن تلك الضمانات لاقت ارتياح كبير لدى بعض المسؤولين الذي التقت بهم الكويت في سعيها للتوسط لإنهاء الأزمة الخليجية.

الكويت تهدف لبدء الحوار بين الدول المقاطعة

وأعلنت الصحف الكويتية أن الكويت تسعى إلى بدء حوار ولقاءات مشتركة لعمل حوارات مباشرة بين السعودية والإمارات ومصر والبحرين باعتبارهم الدول المقاطعة مع قطر، وذلك لأن الكويت تحرص دائما على توحيد صفوف الدول الخليجية واتحادها لمواجهة أي ضغوط خارجية.

رسالة أمير الكويت إلى دول المقاطعة

أرسل امير الكويت برسالة عاجلة إلى الدول المقاطعة لقطر أوضح بها ضرورة أن يتم تجاوز كافة الخلافات بين الأشقاء من أجل الحفاظ على منظومة مجلس التعاون باعتبارها كيان واحد، وأوضحت إلى أن العائق الوحيد الذي يواجه أمير الكويت في حل الأزمة الخليجية هو أزمة الثقة، حيث أشارت الدول المقاطعة إلى قطر خالفت من قبل العهود والاتفاقيات في عام 2013، 2014.