“رانيا هاشم” تطلق مبادرة «زوجي زوجك» لحل مشاكل تأخر الزواج عن طريق تعدد الزوجات
تعدد الزوجات

مع الساعات الأولى لإطلاق مبادة تحت مسمى “زوجي زوجك” والتي أطلقتها الدكتورة “رانيا هاشم” وتهدف إلى حل مشاكل تأخر الزواج عن طريق تعدد الزوجات للراجل الواحد، وهو الأمر الذي تجد فيه صاحبة الفكرة والمبادرة الحل الأمثل لكل مشاكل العنوسة وتأخر الزواج في المجتمع المصري في الآونة الأخيرة.

وبدات المبادرة في الانتشار بسرعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة خاصة موقع “فيسبوك”، والأمر الذي جعل عدد من القنوات وبرامج “التوك شو” تستضيف الدكتورة “رانيا هاشم” صاحبة الفكرة والمبادرة من أجل الحديث معها حول تفاصيل مبادرة “زوجي زوجك”.

وقالت “رانيا هاشم” خلال حديثها مع أحد برامج التوك شو “أعتقد بأن الجميع يعلم نسبة العنوسة والمطلقات والأرامل في المجتمع المصري، وكذلك مشاكل الخيانات الزوجية، لذلك أنا لا أمانع إطلاقًا في أن يتجوز عليا زوجي وذلك سيكون أفضل بالنسبالي أن أجده يومًا ما يسير في طريق الحرام والخيانة”.

وفي أول رد فعل على المبادرة من قبل احد أئمة الأزهر الشريف، قال “مصطفي ماضي” وهو إمام وخطيب وداعية إسلامي، بأن حل مشكلة العنوسة لن يكون عن طريق تعدد الزوجات، بل بتشجيع الشباب الصغير على الزواج وذلك عن طريق مساعدته في التخلص من أعباء ومصاريف الزواج لتسير أمر الزواج على الشباب”.

وأوضح “ماضي” بأن المجمتع المصري لن يتقبل فكرة “تعدد الزوجات” بشكل سريع خاصة في ظل ظروف أقتصادية صعبة تجعل “الرجل” غير قادر على “فتح بيت واحد”.

وختم الداعية “مصطفي خاطر” حديثه قائلًا، بأن ما يحدث هو مجرد “كلام سوشيال ميديا وفيسبوك” ولا يمكن أن يتحقق على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن الأصل في حياة البشر هو إعمار الأرض وليس تعدد الزوجات، والذي يمكن أن يحدث فقط في حالات معينة وقليلة أهمها مرض الزوجة او عدم الإنجاب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.