آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 16 أغسطس 2017
آخر أخبار مصر

تحديث الساعة الخامسة مساءا

نطلعكم الآن على أهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الأربعاء الموافق 16-8-2017، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم ببدء وزارة القوى العاملة تلقي طلبات راغبي العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة برواتب تصل إلى 4 آلاف درهم غدا، كما أكد وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان على توافر فرص العمل للحاصلين على مؤهل عالي والخبرة من الذكور والإناث.

صرح وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي عن وصول أرباح الشركات التابعة للوزارة إلى 6 مليار جنيه خلال العام المالي 2016 – 2017، وذلك مقارنة بأرباح العام المالي 2015 – 2016، التي بلغت 1.6 مليار جنيه.

اجتمعت صباح اليوم الأربعاء لجنة التغذية المدرسية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث ملف التغذية المدرسية، وكذلك الاستعدادات الخاصة بحلول العام الدراسي.

التقت اليوم وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر بممثل بنك التنمية الأفريقي بالقاهرة؛ لبحث ثالث شرائح القرض الخاص بدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بقيمة 500 مليون دولارا.

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين عن تخصيص 50 عيادة حجر صحي؛ لرعاية حجاج بيت الله الحرام خلال وقبل أداء مناسك الحج، وذلك من خلال 36 منفذ بري وبحري وجوي.

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على انتهاء المهلة الخاصة بسداد تأمين الدقيق الممنوحة لأصحاب المستودعات يوم غد الخميس الموافق السابع عشر من شهر أغسطس الجاري.

يكرم اليوم الأربعاء شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أوائل طلاب كليات جامعة الأزهر الشريف بمحافظة القاهرة والأقاليم، والتي يبلغ عددها 80 كلية.

صرح أحد المصادر المسئولة بشعبة الأدوات المكتبية التابعة للغرفة التجارية عن ارتفاع أسعار المنتجات والأدوات المدرسية العام الجاري بنسبة تصل إلى 200%، وذلك مقارنة بالعام الماضي.

التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس رواندا بول كاجامي، ويأتي هذا في إطار زيارة رئيس الجمهورية الرسمية إلى كل من تنزانيا وتشاد ورواندا والجابون؛ وذلك لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين مصر والدول الإفريقية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.30 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.72 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 719 جنيها.

طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، حار على شمال الصعيد، كما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.