موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد2018/2017 في المدارس والجامعات المصرية

موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد2018/2017 في المدارس والجامعات المصرية
موعد بدء العام الدراسي الجديد

قرر المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت 19 أغسطس 2017، أن يوم السبت الموافق 16/9/2017 هو أول أيام الدراسة بالجامعات المصرية للفصل الدراسي الأول.

بينما قرر  المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي  في اجتماعه المقبل تحت رئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن يتم تعديل الخريطة الزمنية المتعلقة بالعام الدراسي الجديد، والتي تحدد مواعيد بداية ونهاية الفصليين الدراسيين بالإضافة إلى مواعيد الامتحانات وموعد عطلة نصف العام الدراسي.

و قد حدد المجلس الأعلى للجامعات أن يتم تعديل موعد الدراسة للعام الدراسي الجديد ليبدأ في يوم 16 من سبتمبر2017 بدلا من يوم 24 من سبتمبر 2017، وذلك بسبب طول المدة الزمنية بين إجازة عيد الأضحى المبارك وميعاد بدء الدراسة بعكس ما حدث خلال العام الدراسي الماضي، حيث تأخر موعد بدء العام الدراسي بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويذكر أن قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي أن إلغاء الشهادة الابتدائية، مع ضم درجات الميد تيرم إلى درجات نهاية العام الدراسي، كما قرر تعديل نظام الثانوية العامة بالكامل وأخيرا إلغاء احتساب مادتي الحاسب الآلي (الكمبيوتر) والرسم من ضمن الدرجات الخاصة بالمجموع الكلي .