3 طرق سحرية لتنظيف السجاد بدون مجهود وبمكونات طبيعية.. إزالة أصعب البقع بأسهل الطرق من السجاد
سجاد

تعد عمليات التنظيف من العمليات المستمرة داخل أي بيت حيث تحتاج المنازل لنظافة دائمه للأرضيات والحوائط والسجاد وغيرهم وقد تتطلب عمليات التنظيف مجهود كبير وقد تعاني السيدات من صعوبة التنظيف وقد تجد مأساة في إزالة البقع اللاصقة وبخاصة علي السجاد لأنه يحمل الأتربة، ويتعرض لعوامل الجو المختلفة أو أشياء أخرى كانزلاق المشروبات عليه من قبل الأطفال، ومن هذا المنطلق يجب أن نحدد جميع الطرق الفعالة في تنظيف السجاد والتي تقضي علي البقع والدهون اللاصقة لتترك السجاد نظيف لامع وعطري كي يكون منزلك سيدتي ذو جاذبيه وبذلك تستطيعين استقبال ضيوفك بكل فخر فنحن وجدنا الحل الأمثل لكي سيدتي .

افضل الطرق لتنظيف السجاد بدون مجهود

‏١-الطريقه الأولى :

احضري كوب سائل التنظيف وكوب مسحوق غسيل وكوب من معطر ليمون أو أي معطر محبب لديكي وكوب من الخل الأبيض وكلوركس ونصف كوب بيكربونات الصودا و٢ لتر من الماء الساخن ودلو خاص بالتنظيف ومكنسة خشنه .

طريقة الاستخدام الفعالة

  •  افردي السجادة المراد غسلها بشكل جيد. ‏
  • احضري الدلو وضعي به مسحوق التنظيف وبيكربونات الصوديوم .
  •  أضيفي اليهم لترا من الماء الساخن وقلبي هذا المزيج جيدا داخل الدلو بعصا المكنسة
  •  ضيفي اليهم مسحوق الصوديوم يليه سائل التنظيف ثم يليه المعطر المحبب
  • وفي النهاية ضيفي الخل ولتر الماء المتبقي وحركي الجميع جيدا داخل الدلو
  • اغمسي بالمكنسة الخشنة من ذلك المزيج ثم يفرك بها السجادة الم فروده واحرصي بأن يصل الخليط بكافة جوانب السجادة وكرري غمس المكنسة لتتشبع السجادة بالخليط
  • استخدمي خرطوم ماء حتي تزيلي بقايا المزيج وتشطف السجادة جيدا وتوضع في الشمس حتي تجف وسوف تلاحظين النظافة واللمعان والرائحة العطرة الجميلة.

‏2- الطريقة الثانية

:تلك الطريقة تستخدم بدون ماء ولكن يتم استخدام ملح وفرشه يدويه

افردي السجادة ورشي عليها الملح ليغطي السجاد بالكامل ويترك علي السجاد فتره الليل بالكامل حتي الصباح يكنس الملح بالفرشاة وحتي يتم إزالة الملح تماما هذه الطريقة ستنظف السجاد بسهوله إلى جانب النظافة فإنها تعقم السجاد.

3- – الطريقة الثالثة

هذه الطريقة تستخدم لإزاله الشعر من السجاد وتتم عن طريق خلط معطر مع مياه ساخنه مع وسائل تنظيف في داخل دلو واغمسي إسفنج من تلك المزيج وادعكي وافركي به السجاد بطريقه دائريه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.