تعرف على 6 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق السعادة

تعرف على 6 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق السعادة
تعرف على 6 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق السعادة

 

المفتاح الحقيقي للسعادة هو التخلي عن بعض وجهات النظر والسلوكيات . وفي الواقع بعض الناس لكي تصبح أكثر سعادة تركز على إضافة بعض الأشياء في حياتهم أو بذل نشاط إضافي . ولكن هناك بعض العادات التي تحتاج إلى التخلي عنها ليصبح الفرد أكثر سعادة ، وهى كما يلي :

1- التخلي عن العمل الإضافي أو العمل الكثير
قد تكون في حاجة إلى المال أو مدمن العمل . وبغض النظر عن السبب المحدد ، تحتاج إلى التوقف عن العمل كثيراً إذا كنت ترغب في زيادة سعادتك . كشفت العديد من الدراسات أن العمل الإضافي بإستمرار يمكن أن يؤثر على صحتك النفسية . العمل الزائد يضر حياتك الخاصة لأن يمكن أن يسبب لك المزيد من القلق . بالإضافة إلى ذلك ، نحن جميعاً بحاجة إلى توازن صحي بين العمل والحياة. حياة متوازنة تعطينا فرصة لإعادة الشحن والإسترخاء . حتى الوقت مع أصدقائنا وعائلتنا يساعدنا على الأسترخاء .

2- التخلي عن حاجتك للسيطرة

عليك أن تكون على إستعداد للتخلي عن السيطرة في كل جانب من جوانب حياتك . من المفهوم أن السيطرة الكاملة على كل شيئ ومحاولة تعديل سلوك الآخرين من الممكن يتطور إلى القلق والفوضى في حياتنا . تحتاج إلى قبول الجميع وكل شيئ بالطريقة التي هى حالياً . عليك أن تكون أكثر سعادة بكثير وسوف يكون الجميع من حولك أكثر سعادة أيضاً .

3- تجنب إلقاء اللوم على الآخرين
غالباً مايكون اللوم كبش فداء بدلاً من تحمل المسؤولية عن افعالك ونتائجها . فكر في الأمر ، والبدء في النظر في المرآة ، اللوم ليس هو الحل ولن يساعدك في النهاية . أحتفظ بالطاقة والمجهود في إلقاء اللوم بإيجاد حل للمشكلة .

4- الأبتعاد عن الأشخاص السلبيين
السلبية ، مثل الإصابة بالبرد والأنفلونزا – أنها معدية . من المستحيل إزالة المشاعر السلبية من حولك ، ولكن قضاء وقت أقل مع الأشخاص المشتكين دائما ، وأقترب مع النفس الإيجابية ، عاطفي ، داعم ، وطموح .

تعرف على 6 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق السعادة 1

5- التخلي عن FOMO

قال مرة Richard Branson وهو رجل أعمال بريطاني شهير ومن أثرياء العالم ، “أن الفرص مثل الحافلات – هناك دائما واحدة أخرى قادمة ” . الخوف بإستمرار على كل شيئ يقلل سعادتك . وبرانسون يقول أن هناك فرصة أخرى قاب قوسين أو أدنى . وعليك عدم الشعور بالذنب أو الحزن  .

6- التوقف عن محاولة أن تكون مثالي

جميع الناس لا تحب أن ترتكب أخطاء ، ولكن سوف نفعل الأخطاء . لايمكن أن تتوقع أن تكون مثالياً 24/7 ، هذا غير واقعي . أولئك الذين يتوقعون الكمال يمكن أن يؤدي إلى أن يصبحون أكثر قلقاً في البيئات الأجتماعية . يمكن أن يمنعك من تجربة أشياء جديدة . تحاول أن تكون مثالي يعوق قدرتك على تشكيل علاقات طويلة الأمد . أن تعبئة مشاعر الشك الذاتي يمكن أن يجلب المزيد من مشاعر إنعدام القيمة . قبول أن تكون جيد في بعض الأحيان ، هو مفيد.

Source:Entrepreneur