بالفيديو.. طريقة لتخزين الليمون طازج لمدة تصل إلى عام على الأقل وبكامل فائدته
ليمون

يعد الليمون من الخضروات التي يصعب الاستغناء عنها طوال العام وذلك لقيدته الكبيرة لجسم الإنسان، وأيضا طعمه الحلو المستساغ وخصوصا عصير الليمون، كما أن نكهة المرقة لا تكون إلا بالليمون وفى بعض الأيام من العام يصعب تواجد الليمون بكثره لذا فإننا في حاجه إلى تخزينه لكن ما هي الطريقة الصحيحة التي يمكن أن نخزن بها الليمون وبدون قلق من تغير لونه أو طعمه تعالوا معي لنرى الطرق الصحيحة لتخزين الليمون لكن قبل هذا لابد أن نعرف ما هي فوائد الليمون للجسم ؟

يحتوي الليمون على فيتامين سي والمعرف بانه مفيد جدا للجسم وتكوينه كما انه مفيد لتقوية العظم كما إن الليمون يقوى المناعة ويقي من أمراض كثيره، كما انه مفيد جدا في نزلات البرد وشرب عصير الليمون بكثره يقي الإنسان من الأمراض السرطانية ومفيد أيضا للتخسيس حيث انه يعطى الإحساس بعدم الرغبة في الأكل .

طرق تخزين الليمون :

1-من افضل الطرق لتخزين الليمون هو غسل الليمون جيدا ثم تنشيفه وتقسيمه في أكياس ووضعه في الفريزر الحبة تكون كامله وعند الاستعمال يتم أخراجها قبلها بمده ثم تستعمل فهي تعطى عصير لا بئس به وهذه الطريقة الأكثر شهره لتخزين الليمون .

2-يتم تقطيع الليمون إلى شرائح ثم غمسه في ملح ووضعه في برطمان واتركيه، ستجدين بعدها بساعات وجود ماء في البرطمان  وهو عباره عن عصارة الليمون فاستخدام هذه العصارة صحي جدا وتستخدم في جميع أغراضك هذا إذا كنتي تردين استعمال الليمون في الأكل أما إذا أردتي استخدامه كعصير يتم غمسه في سكر وبنفس الطريقة السابقة يتم التخزين.

3-يتم عصر حوالى كيلو من الليمون ثم وضعها في درج الثلج ووضعه في الفريزر حتى يتكون معكي مثل مكعبات الثلج يتم أخد مكعب منه عند الاستخدام لكن هذه الطريقة تكون مرهقه جدا وغير مفضله لدى كثير من النساء .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.