القصة الكاملة لأستاذ جامعة القاهرة المتهم بابتزاز الطالبات جنسيًا
القصة الكاملة لأستاذ جامعة القاهرة المتهم بابتزاز الطالبات جنسيًا

بدأ الأمر بصفحة على الفيسبوك تتهم الأستاذ ياسين لاشين بكلية إعلام جامعة القاهرة بأنه يتزّ بعض الطالبات مقابل ممارسة الجنس وأغراض أخرى.

وانتشرت العديد من الفيديوهات المنسوبة له بها تسجيلات مسربة لتفاوضه مع احدى الطالبات لكتابة تقرير عليه توقيعها بأنه لم يتحرش بها أو يفعل بها أي شيء وإنما كان يعاملها معاملة الأب لابنته.

ياسين لاشين : أنكر ما حدث وأتعرض لتصفية سياسية

من جهته أنكر الدكتور ياسين لاشين التهم الموجهة إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدأ أنه يتعرض لتصفية سياسية من بعض معارضه في جامعة القاهرة خاصة بعدما تم تحويله للتحقيق وفق تهم أخرى خاصة بالرشوة والابتزاز المالي.

موقف جامعة القاهرة من التهم المنسوبة لأحد أساتذتها

قال الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة إنه لو ثبتت التهم الموجهة إلى الدكتور ياسين لاشين سيتم فتح تحقيق معه وتحويله إلى النيابة العامة لكن حتى الآن ووفق مركز مكافحة التحرش لم تتقدم طالبة ببلاغ ضده رغم ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

مركز مكافحة التحرش: نناشد الفتاة المعتدى عليها أن تتقدم ببلاغ

وناشدت  الدكتورة غادة علي، نائب مدير مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، في اتصال هاتفي لبرنامج ” تسعين دقيقة ” المذاع على فضائية  ” المحور”، مساء أمس الأحد، الفتاة التي تعرضت لهذا الابتزاز أن تتقدم إلى الجامعة ببلاغ رسمي حتى يتم التحقيق مع المتهم.

وأوضحت  إنها تترأس أول وحدة رسمية تختص بمواضيع التحرش في الشرق الأوسط، وتابعت: ” للأسف حتى الآن لم يتم تقديم شكوى رسمية لنا حتى الآن، ولكن المتوافر كله عبارة عن تسجيلات منشورة في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت”.

جامعة القاهرة: لا يمكننا اتخاذ اجراء رسمي مع ياسين لاشين حاليًا

واستطردت الدكتورة غادة علي: ” نداء إلى الفتاة التي سجلت الفيديوهات الخاصة بالابتزاز الجنسي أن تتقدم ببلاغ رسمي لنا في وحدة مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، وكذلك تتقدم ببلاغ للنيابة العام”.

وأشارت إلى أن التحقيق يخضع لاشراف رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت مباشرة، مضيفة: ” رئيس الجامعة لا يمكن أن يتوانى عن إعادة الحق لهذه الفتاة، لكن كل موقع الكتروني ينشر كلام مختلف ونحن لا نعرف هل الطالبة التي تعرضت للابتزاز هي طالبة في الجامعة المفتوحة في جامعة القاهرة أم طالبة نظامية”.

الاستاذ الدكتور ياسين لاشين متهم على ذمة تحقيقات أخرى

وأشارت إلى أن الدكتور ياسين لاشين أستاذ الاعلام هو على ذمة تحقيقات أخرى، فعميدة الدكتورة جيهان يسري عميد كلية اعلام هي عضو لجنة عليا في وحدة مكافحة التحرش قامت بايقافه عن العمل في تحقيقات تخص الرشوة ومثل هذه الأمور ومازال موقوف إلى أن تحول إلى مجلس تأديب الأسبوع الماضي لكن هذا بسبب توافر التحقيقات، ولا يمكن التحرك بمجرد فقط تسجيلات منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.