وسائل التواصل الأجتماعية… ديموجرافيك يوضح الإختلافات في العمر والجنس والدخل في المنصات العليا

وسائل التواصل الأجتماعية… ديموجرافيك يوضح الإختلافات في العمر والجنس والدخل في المنصات العليا
وسائل التواصل الأجتماعية... تقرير ديموجرافيك يوضح الأختلافات في العمر والجنس والدخل في المنصات العليا

 

الشبكات الأجتماعية هى تتطور بإستمرار . وعلى الصعيد العالمي ، يستخدم أكثر من 2,8 مليار شخص – أو 37% من سكان العالم ، وسائل التواصل الأجتماعي ، ولكن الطريقة التي يتفاعل بها هؤلاء المستخدمين مع بعضهم البعض ، والمنصات التي يعتمدونها تختلف إختلافاً كبيراً .
وفي سوق الولايات المتحدة ، يؤثر نوع الجنس والدخل ومستوى التعليم تأثيراً يذكر ، وإذا كان الفرد قد أعتمد الشبكات الأجتماعية كنشاط . ولايزال العمر عاملاً ، إذ يميل مستخدمو الأنترنت الأصغر سناً إلى الأنخراط في الشبكات الأجتماعية بشكل عام ، ويتبنون منصات إجتماعية محددة .

على الرغم من أن الأنظمة الأساسية الأجتماعية توفر أدوات تتيح للمسوقين إستهداف شرائح جمهور معينة ، يجب على المعلنين تتبع كيفية تغيير قواعد الجمهور وسلوكياتهم . يستخدم مايقرب من 70 % من البالغين في الولايات المتحدة موقعاً واحداً على الأقل على مواقع التواصل الأجتماعي ، وفقاً لمركز بيو للأبحاث ، مقابل 60% في عام 2013 و 50 % في 2010 .

وفي تقرير جديد لـ BI intelligence يسلط الضوء على الديموجرافيك للجمهور لـ 6 منصات رئيسية الأجتماعية : Facebook, Instagram ,
.Snapchat, Twitter, Linkedln , and Pinterest
وهذا التقرير يدرس أبعاداً متعددة للتغيير داخل التركيب الديموجرافي لكل منصة – بما في ذلك العمر والدخل والتعليم والجنس والتبني العام من حيث البالغين عبر الإنترنت في الولايات المتحدة . ويستكشف التقرير أيضاً مقدار الوقت الذي يستثمره كل عمر سكاني في كل منصة .

وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية من التقرير :
– المستخدمين لـ الفيسبوك في الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 45 – 55 تنفق المزيد من الوقت على المنصة ، ويمثل 21% من إجمالي الوقت الذي يقضيه ، أكثر من أي فئة عمرية أخرى .

– قد أصبح التركيب العمري لمستخدمي سناب شات في الولايات المتحدة موزعاً بشكل متساو خلال العام الماضي ، ويبدو أن الشركة تقوم بعمل أفضل لجذب المستخدمين الأكبر سناً .

– بدأ المراهقون في إستخدام فئة من وسائل الأعلام الأجتماعية تسمى ” digital hangouts” . هذه هى التطبيقات التي تمكن المستخدمين من دردشة الفيديو مع العديد من الأصدقاء في وقت واحد . أكثر من 60% من المستخدمين على Houseparty ، واحدة من تطبيقات هنجوت الرقمية الأكثر شعبية ، هم تحت عمر 24 سنة .

– LinkedIn يحتل شعبية بين المستخدمين ذوي الدخل المرتفع . 45% من مستخدمي الإنترنت البالغين في الولايات المتحدة الذي يحصلون على دخل أعلى من 75 ألف دولار سنوياً على لينكيدين ، مما يجعله أكثر شعبية من بين هذه الفئة السكانية من إنستاجرام (31%) ، وبينتريست (355) ، أو تويتر (30% ) .

وسائل التواصل الأجتماعية... ديموجرافيك يوضح الإختلافات في العمر والجنس والدخل في المنصات العليا 1

وبصورة كاملة ، فإن التقرير :
– يوضح نطاق جمهور المنصة الأجتماعية من حيث العمر والدخل والتعليم والجنس .
– يدرس كيف تغير الوقت الذي يقضيه والمستخدمون الشهريون عبر الفئات العمرية الرئيسية في السنوات الثلاث الماضية .
– يستكشف تفضيلات المراهقين والشباب من جيل الألفية ، وكيف يتغيرون .
– يحدد أهم التغييرات الديموجرافية التي يجب على المعلنين مراقبتها حيث تستمر الأنظمة الأساسية الأجتماعية في النمو .

Source: Business Insider