تعرف على استعدادات مطار القاهرة لاستقبال موسم الحج هذا العام

تعرف على استعدادات مطار القاهرة لاستقبال موسم الحج هذا العام
موسم الحج

من المعروف أن كل عام تتخذ سلطات مطار القاهرة استعدادها بكافة القطاعات والإدارات التي توجد بها لبدء موسم الحج، وقد أعلنت السلطات عن قيامها بتكليف عدد من السلطات المعنية بالمطار للقيام بتشكيل غرفة عمليات يتم ربطها بالمطار للاتصال مباشرة وتحديد المشكلات.

كما قام رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، المحاسب مجدي إسحاق، بعقد اجتماعاً موسعاً يضم كافة رؤساء الإدارات التي تعمل بالمطار والوزرات المعنية لعمل تنسيق للمهام والقيام بوضع خطة من شانها أن تسهل سفر الحجاج من القاهرة حتى المملكة العربية السعودية دون أي عراقيل أو مشكلات، وذلك بمشاركة مسئولي الأمن والجمارك والصحة وشركات الطيران المسئولة عن نقلهم.

وأضاف إسحاق أن مسألة التنسيق الداخلي مع غرفة العمليات المركزية هي من أكثر الأمور التي تحد من وجود أي مشكلات أو تأخيرات في سفر الحجاج للخارج، مشدداً على ضرورة اتحاد شركتي مصر للطيران والخطوط السعودية  من أجل تنظيم السفر سواء داخل وخارج الصالات لتسفير الركاب.

وفي السياق ذاته فقد شددت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، بقيادة اللواء طه بيومي مساعد وزير الداخلية لأمن المطار، على رفع درجة الاستعداد القصوى ومنع الإجازات خلال هذه الفترة لإنهاء العمل على كمل وجه هذا بالإضافة إلى مد المطار بعمالة إضافية لتسهيل العمل والتيسر على المواطنين.

كما شدد مدير أمن المطار على تنظيم الخدمات المرورية التي توجد داخل صالة المطار لمنع تكدس الحجاج الوقوف طويلاً مما يساعد على انسيابيه المرور وعدم تعطيل النار وتوافر كافة الخدمات اللازمة لهم.