تعرف علي تقنية الشحن السريع quick charge 4 plus و اول هاتف يطرحها في الاسواق
شحن هاتف المحمول

أعلنت شركة كولكووم عن إطلاقها الإصدار الجديد الخاص بتقنية الشحن السريع  Quick Charge 4 Plus وهى التقنية الأسرع عن سابقتها Quick Charge 4.0 التي تم إطلاقها منذ ستة أشهر، حيث تساهم هذه التقنية الجديدة في شحن الهواتف الذكية من 0% إلى 80% خلال 35 دقيقة فقط لا غير أي نسبة 20% زيادة عن التقنية السابقة التي تشحن 60% من بطارية الهاتف في المدة ذاتها.

مزايا تقنية الشحن السريع Quick Charge 4 Plus

  • تتميز هذه التقنية الجديدة بميزة الـ Dual Charge، حيث تقوم هذه الميزة بتقسيم عملية الشحن مما يتيح خفض الحرارة وتوقيت الشحن بنسبة 15%.
  • تحتوي على ميزة الموازنة الحرارية الذكية، وهى الميزة التي تساهم في إجراء التيار الكهربائي بشكل مستقل مما يحد من زيادة توقيت شحن الهاتف ويسمح بتقليل الضغط على المسالك الساخنة والتي إذا ارتفعت درجة حرارتها بشكل أكبر من اللازم قد تؤدي إلى انفجار البطارية.
  • تعمل على تعزيز سلامة الهاتف أثناء الشحن وجعله يعمل بكفاءة أكثر بنسبة تصل إلى 30٪ عند مقارنته بالإصدار السابق.

أول هاتف يدعم العمل بتقنية الشحن السريع الجديدة

أعلنت شركة  ZTE الصينية عن أول هاتف يدعم العمل بتقنية الشحن السريع Quick Charge 4 Plus التي أصدرتها شركة كوال كوم وهو هاتف Nubia Z17 ، مؤكدة على أن هذه التقنية أتاحت شحن الهاتف بنسبة 25% خلال 25 دقيقة فقط للبطارية البالغ سعتها 3200 مللي أمبير.

كما يعمل هذا الهاتف بمعالج سناب دراجون 835 ، بالإضافة إلى احتواءه على رامات 6-8 جيجا و سعة تخزينية تبلغ 64-128 جيجا إلى جانب احتواءه على شاشة 5.5 انش ويعمل بإصدار اند رويد نوجا، ويحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 23 ميجا بيكسيل وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل، ومن المتوقع أن يباع بسعر يتراوح ما بين 410 و 590 دولار أمريكي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.