كيف تقوم بمحو تاريخ تصفحك من أي متصفح على الكمبيوتر
كيفية محو تاريخ تصفح الانترنت من على اي متصفح

تاريخ المتصفح يحتوي على كل المواقع التي قمت بزيارتها على شبكة الانترنت وتوقيت زيارتها.

ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشكلة. فهو شيء خاص للغاية بك. فمن الشائع في الكوميديا الرومانسية أن الفتاة حينما تجد متصفح حبيبها تقوم بفتح تاريخ التصفح بالكامل وهذا ما يعرضه لبعض المواقف المحرجة.

بالنسبة لأغلبنا مشاركة الكمبيوتر شيء عادي في البيت الواحد، بل وكذلك الهاتف الذكي، لكن بحدود معروفة أما المتصفحات فلابد من الحفاظ عليها كالتالي:

كيفية مسح تاريخ المتصفح جوجل كروم  

اذهب نحو الثلاث نقاط على يسار المتصفح لو كان المتصفح الخاص بك انجليزي وستكون على اليمين لو كان المتصفح الخاص بك إنجليزي.

بعد ذلك اختار settings  بعدها اختار show advanced settings  بعدها اختار Clear browsing data  أو داخل المربع اكتب التالي chrome://settings/clearBrowserData وهذا  الأمر يجعلك تقوم بحذف ليس فقط تاريخ تصفعك بل أيضًا تاريخ التحميل، لكنه لن يقوم بحذف الملفات التي قمت بتحمليها، بل سيحذ جميع الـ cookies  والكاشات وكلمات السر المحفوظة وأكثر، بل يمكنك أن تقوم بحذف فقط تاريخ التصفح خلال الساعة الماضية أو اليوم أو الأسبوع أو الشهر أو من بداية الاستخدام.

محو تاريخ تصفح جوجل كروم
محو تاريخ تصفح جوجل كروم

واعلم أن جوجل كروم لا يمنحك خيار ألا تقوم باستعادة تاريخ المتصفح، أو أن تخصص نافذة لما يجب عدمم محوه، بل يقوم بمحو كل شيء.

والأهم من ذلك لو لديك حساب جوجل وقمت بتسجيل الدخول في كروم، فتاريخك يتزامن بخاصية Google My Activity بينما ينبغي أن يكون مؤمن باستخدام التحقق بكلمتين سر.

حذف تاريخ المتصفح من أوبرا opera

في القائمة الرئيسية من متصفح أوبرا اتبع التعليمات التالية :
ادخل settings
ادخل Privacy & Security
قم بمحو جميع ما تريد بعد ذلك، ويمكنك أيضًا استخدام هذا الكود لوضعه في القائمة التي تكون أمامك
opera://settings/clearBrowserData

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.