سقوط الدولار أمام الجنيه يدفع سعر الريال السعودي إلى التراجع رغم اقتراب موسم الحج

سقوط الدولار أمام الجنيه يدفع سعر الريال السعودي إلى التراجع رغم اقتراب موسم الحج

تراجع سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات البنوك المحلية اليوم بشكل ملحوظ، عقب موجة التراجع التي شهدتها أسعار بيع وشراء الدولار الأمريكي خلال تعاملات الـ 48 ساعة الأخيرة، على الرغم من تزايد عمليات الطلب على العملة السعودية، في هذا الوقت من كل عام، تزامنا مع اقتراب موسم الحج، ولكن تراجع سعر الدولار دائما ما يدفع باقي العملات الأجنبية إلى التراجع والهبوط.

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المحلية

سجل سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 2 أغسطس مقابل الجنيه المصري، 4.74 جنيه للشراء و4.76 جنيه للبيع في تعاملات بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، و4.71 جنيه للشراء و4.77 جنيه للبيع، في تعاملات بنك الإسكندرية.

كما سجل سعر صرف العملة السعودية 4.75 جنيه للشراء و4.78 جنيه للبيع، في تعاملات البنك المركزي المصري، و4.71 جنيه للشراء و4.76 جنيه للبيع في تعاملات بنك القاهرة، و4.73 جنيه للشراء و4.78 جنيه للبيع، في تعاملات مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وجدير بالذكر، أن أسعار بيع بيع وشراء الدولار الأمريكي قد سجلت تراجعا كبيرا خلال تعاملات الـ 48 ساعة الأخيرة بالمصارف الرسمية، لتسجل أدنى مستوى لها خلال العام الجاري، نتيجة تراجع الطلب على العملة الأمريكية، بالإضافة إلى زيادة حجم التدفقات الدولارية على الجهاز المصرفي للدولة.