موقع بيزنس إنسايدر الشهير يصنف العاصمة الإدارية المصرية في المرتبة الثانية لأكبر المشروعات العملاقة بالعالم

موقع بيزنس إنسايدر الشهير يصنف العاصمة الإدارية المصرية في  المرتبة الثانية لأكبر المشروعات العملاقة بالعالم
العاصمة الإدارية

أعلن الموقع الشهير بيزنس إنسايدر عن احتلال مشروع العاصمة الإدارية الجديدة في مصر على المرتبة الثانية كأكبر مشروع عالمي عملاق، والتي ستغير دول العالم الكبيرة عند حلول عام 2030.

أشارت صحفية مشهورة بالموقع وهى المسئولة عن الأخبار والتكنولوجيا إلى توقعات الأمم المتحدة بزيادة سكان المدن إلى 6.5 مليار نسمة وذلك سنة 2030، لذا فان المدن الكبرى في العالم قد اتجهت إلى بناء مدن جديدة حتى تستوعب التقدم الحضاري والزيادة المتوقعة في عدد سكان العالم، ومن ضمن هذه المشروعات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي احتل المرتبة الثانية على مستوى العالم من ضمن المشروعات العملاقة التي ستغير شكل المدن في السنوات المقبلة.

وأضافت أيضًا أن هذا المشروع مساحته حوالى 270 ميل مربع تحتوى على 21 منطقة سكنية يمكنها استيعاب 5 مليون نسمه تقريبا، وقد ساهم المستثمرون الصينيون في تمويل هذا المشروع حيث وضعت شركه صينية حوالى 20 مليار دولار في المشروع في أواخر سنة 2016، كما أوضحت أن المشروع يحتوى على مساجد وكنائس وأكثر من ألف مدرسة وكليه ومركز للمؤتمرات وجراج ضخم ومستشفيات ومراكز تجارية وغيرها، كما يشتمل على حوالى ألف وحدة سكنيه ومركز ثقافي ومساحات خضراء كبيره وكل ما يحتاج إليه المواطن لعيشة مرفهة .

وقد أوضح السيد وزير الإسكان أن هذا المشروع ستكون تكلفته حوالى 45 مليون دولار وأنه سينتهى العمل به عام 2022، هذا وقد احتل المركز الأول مشروع «تودتاون» فى الصين والذي بداء العمل فيه عام 2014 وينتهى عام 2020، وجاء في المركز الثالث على العالم «المدينة الأوروبية» بباريس والتي بداء العمل بها العام الماضي .

ومن ضمن المشاريع المقررة مشروع إعادة بناء برجي التجارة العالمية والذي تم تفجيرهما في أحداث 11 سبتمبر، على أن يتم الانتهاء منه أيضًا سنة 2020، ضف على ذلك مشروع تحديث مدينة ساو باولو في البرازيل والذي سوف يغير شكل المدينة بالكامل .

نذهب إلى انجلترا نجد مشروع تجديد محطة الطاقة في باترسي بلندن وتبلغ تكلفة هذا المشروع 16.5 ملياردولار وينتهى العمل به سنة 2025، وفى طوكيو نجد خطه لبناء 45 ناطحة سحاب جديده .

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية