نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 من المواقع الرسمية برقم الجلوس ..روابط نتيجة تنسيق الجامعات بالخطوات والصور
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017، ينتظر جميع طلاب وطالبات المرحلة الأولى الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات المصرية بفارغ الصبر وقلق شديدين، وقد انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية المؤشرات الأولية للقبول بالجامعات والتي أشارت إلى تراجع الحد الأدنى في كليات القمة عن الأعوام الماضية، وخاصة كليات الطب والصيدلة والهندسة والأسنان ويرجع ذلك بسبب تراجع عدد الطلبة الحاصلين على مجموع ما بين 100% : 95%، وأشارت الدلائل الأولية إلى أن الانخفاض في الحد الأدنى قد بلغ نحو 5%.

وينتظر الطلاب وأولياء الأمور غدا الإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى حيث أعلن منذ قليل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أنه من المنتظر أن يعلن غدا الأحد في تمام الساعة الحادية عشر بمقر وزارة التعليم العالي في الدور الثاني مؤتمر صحفي تعلن فيه نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والإعلان عن الحد الأدنى للمرحلة الثانية التي من المنتظر أن يبدأ التقديم لها يوم الإثنين الموافق 24 من يوليو لعام 2017.

روابط نتيجة تنسيق الجامعات 2017

وقد أعلنت اليوم السابع أنه يمكن الاستعلام عن نتيجة تنسيق الجامعات  للمرحلة الأولى عن طريق رقم الجلوس من خلال هذا الرابط  اليوم السابع. كما يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال بوابة الحكومة المصرية.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017

صرحت مصادر في وزارة التعليم أن المرحلة الثانية لنتسيق الجاعامات 2017، سوف يستمر لمدة 5 أيام يمكن خلالها  للطلاب تسجيل رغباتهم، موضحا أنه يوجد تدني ملحوظ في الحد الأدنى للجامعات هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة مشيرا إلى أن التراجع في الدرجات يصل إلى أكثر من 4 درجات .

خطوات الحصول على نتيجة المرحلة الثانية  لتنسيق 2017

1- الدخول على الرابط المباشر لبوابة الحكومة المصرية بالضغط هنا
نتيجة تنسيق الجامعات 2017
نتيجة تنسيق الجامعات 2017
2- أختيار الشهادة الحاصل عليها الطالب من السهم المشار إليه في الصورة
نتيجة تنسيق الجامعات 2017
نتيجة تنسيق الجامعات 2017

3- تعبئة الخانات من رقم الجلوس والرقم السري للطالب والرقم التأكيدي ثم الضغط على الخطوة التالية

نتيجة تنسيق الجامعات 2017
نتيجة تنسيق الجامعات 2017

تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2017 يوم غدا الثلاثاء وتستمر المرحلة لمدة 5 أيام، وموضحا أن الحد الأدنى للقسم العلمي بنسبة  79% أي(324 درجة)، بينما أوضح أن نسبة الحد الأدنى للقسم الأدبي بنسبة  70.7% أي  (290 درجة) .

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

ينتظر الطلبة والطالبات  عقب الانتهاء من تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية الإعلان عن نتيجة تسجيل الرغبات، وفي تصريحات سابقة أن الإعلان عن النتيجة سوف يكون بعد 48 ساعة من انتهاء مدة التسجيل ونتابع معكم من خلال هذا الرابط كل تحديث يطرأ على موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية .

موعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات

 من المقرر أن تنتهي اليوم  المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات وفق ما حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ليبدأ بعدها عمليات التوزيع على الكليات والمعاهد العليا وإعلان النتيجة فور ظهورها

تظلمات الثانوية العامة  2017

صرح مدير عام الإدارة العامة للامتحانات الثانوية العامة خالد عبد الحكم، أن أكثر من 67908 طالب وطالبة قد تقدموا بطلبات تظلن  لفحص أوراق إجاباتهم بإجمالي عدد الكراسات نحو 188746 .

موعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة

 صرح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أن نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2017 سوف اليوم الاثنين عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

نتيجة المرحلة الثانية  الجامعات 2017

أعلنت وزارة التعليم العالي عن إقامة مؤتمر صحفي بعد قليل للإعلان فيه عن نتيجة المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، والبدء في المرحلة الثالثة والأخيرة للتنسيق ويمكن ترك تعليق أسفل المقال برقم الجلوس للحصول على النتيجة فور إعلانها.
قرأ أيضا 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا كنت مرحله اولي ودلوقتي بشوف الورق المطلوب للتقديم هما عايزين بطاقه الترشح داخلت علي الموقع علشان اجيب نتيجة التنسيق الموقع مفتوح لتقليل الاغتراب بس انا اجبها منين دلوقتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.