بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر

بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر
جزيرة الوراق

لم يكن اليوم مثله مثل سائر الأيام في جزيرة الوراق، حيث شهدت الجزيرة اليوم أكثر من 3 ساعات من الكر والفر بين المواطنين وقوات الأمن لرفضهم تنفيذ 700 قرار إزالة، الأمر الذي أدى إلى إصابة أكثر من 30 شخص من الشرطة ومقتل شاب في العشرينات من عمره، ولا زل البحث مستمر عن قتلة الشاب.

وقد وقعت هذه الأحداث بعد أن حرض عدد من مثيري الشغب الأهالي بعدم الامتثال لقرار وإطلاق الرصاص والخرطوش على رجال الشرطة، الأمر الذي دفع المحافظة للتراجع عن استكمال قرارات الإزالة للمنازل المخالفة بعد أن هدمت 9 منازل، وقررت الشرطة الانسحاب بناء على قرار من المحافظة، وإليكم أبرز ما حدث بجزيرة الوراق اليوم:

  1. تحركت قوات الأمن إلى الجزيرة في العاشرة صباحا لتنفيذ قرارات إزالة للعقارات المخالفة والتعديات على أراضي الدولة.
  2. انتشرت قوات الشرطة في المكان لتنفيذ قرار الإزالة دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضي بالجزيرة، لعدم وجود أي عقود مع ملاك تلك المنازل، وكذلك تعويض عدد منهم، وأثناء تنفيذ القرار ظهرت عناصر تحرض الأهالي ضد الشرطة، وفوجئت القوات بإطلاق عناصر للخرطوش والرصاص من أسلحة نارية تجاه القوات.
  3. حدوث حالة من الكر والفر، واضطرت الشرطة لإطلاق القنابل المسيلة للدموع للدفاع عن نفسها الأمر الذي أسفر عن إصابة 37 من رجال الشرطة ومقتل شاب.
  4. قررت المحافظة عدم استكمال أعمال الإزالة وانسحبت الشرطة من المكان فورا، كما انتقلت النيابة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، لسماع أقوال المصابين من رجال الشرطة، وقررت عرض الجثة على الطب الشرعي لتشريحها لبيان سبب الوفاة.

وإليكم صور نقلا عن موقع الوطن:

بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 1 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 2 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 3 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 4 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 5 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 6 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 7 بالصور.. نرصد ملخص لأبرز الأحداث التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم بعد 4 ساعات من الكر والفر 8