التخطي إلى المحتوى
الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 على بوابة الأزهر الشريف التعليمي برقم الجلوس والاسم
نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 ، يعتمد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017، من خلال مؤتمر صحفي، يتم عقده بمشيخة الأزهر الشريف، مشيراً إلى أن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية سيتم إعلانها رسميًا في مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر، يتم عقده هذا الأسبوع، منوهًا بعدم الاستعجال في عمليات التصحيح.

وأضاف أنه تم إصدار العديد من الإرشادات والتعليمات للمصححين، منها عدم الاستعجال في عمليات التصحيح، خصوصًا أن نظام البوكليت الجديد 2017 يحتاج إلى التركيز، كما أن الضغط على المصححين قد يعمل على ظلم بعض الطلاب، وتشير توقعات الثانوية الأزهرية إلى ارتفاع نسبة النجاح، كما قام الدكتور أحمد الطيب الإمام الأكبر، بتهنئة الطالب الأول من الشعب الثلاث هاتفيًا، متمنيًا لهم مزيداً من التفوق والنجاح.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017

أعلن عباس شومان، أن طلاب الأزهر بلغ عددهم 166778 طالب وطالبة، ذهب إلى الامتحان 144177، ووصلت نسبة النجاح إلى 57.2 %، وكانت نسبة الرسوب قد بلغت 29.9%، عدد الطلاب دور ثاني بلغوا  12.9%، مضيفًا أنه سيتم فتح أبواب التظلمات لمدة شهر كامل، ويتم التسهيل على الطلاب بالمحافظات البعيدة عن طريق تقديم التظلمات بالمناطق الأزهرية، والتي توجد في المحافظات التالية:

أسوان والأقصر وقنا وأسيوط وسوهاج والوادى الجديد وشمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر.

وبلغت نسبة النجاح للعام الجاري 57.2 %، وفقًا لما قاله مصدر بقطاع المعاهد الأزهرية، بعد أن ظهرت منذ قليل نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 شعبة أدبي وعلمي وشريعة إسلامية على موقع بوابة الأزهر الشريف التعليمي، ولكن هناك ضغط كبير جداً على الموقع تسبب في وقوع الخادم، لذلك يرجى المحاولة مرة أخرى.

لحظات قليلة جداً على ظهور نتيجة الثانوية للعام الدراسي 2017، خصوصاً أنه يعقد الآن مؤتمر صحفي بمشيخة الأزهر، وخلال دقائق عدة يتم إعلان نسب النجاح من خلال هذا الموضوع.. تابعونا لحظة بلحظة.

الجدير بالذكر أن كنترولات الثانوية الأزهرية انتهت من عمليات التصحيح يوم 9 يوليو، وبدأت في رصد درجات الطلاب والتجميع أيضًا منذ عدة أيام، إلى أن حان موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية والمقرر أن يتم إعلانها خلال دقائق قليلة اليوم السبت ولن تتأخر عن ذلك الموعد.

وحتى الآن لم تعلن مشيخة الأزهر عن نتيجة الثانية الأزهرية على موقع  azhar.eg ولم تعقد المؤتمر الصحفي حتى الآن، ولكنه سيتم عقده بالتأكيد الساعة 11 ظهراً.

نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2017
نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2017

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول

لم يتم الإعلان حتى هذه اللحظة عن نسب النجاح، كما أن جميع الأخبار التي تفيد بوصول نسب النجاح إلى 28% غير صحيحة تمامًا، وتهدف هذه الشائعات إلى توتر الطلاب، حيث أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية غداً خلال المؤتمر الصحفي، حسبما قال مشيخة الأزهر.

قام أحمد الطيب، بالإتصال بأوائل الثانوية الأزهرية مساء أمس الخميس، من أجل تهنأتهم على التفوق، وقدم لوالديهم رحلة عمرة مجانًا، بالإضافة إلى إعفاء الطلاب من المصاريف الجامعية، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق على مدار الأعوام المقبلة.

قال وكيل مشيخة الأزهر، أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وموقع الأزهر التعليمي يوم السبت الموافق 15 يوليو 2017 في المؤتمر الذي يتم عقده بمقر مشيخة الأزهر، وتحديداً الساعة 11 ظهراً.
ينتظر طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، إعلان النتيجة بفارغ الصبر، خصوصًا بعد أن انتهى ماراثون الثانوية منذ شهر يونيو الماضي، حيث انتهى طلاب قسم الشريعة الإسلامية من الامتحانات يوم 20 يونيو، وانتهى طلاب القسم العلمي في يوم 22 يونيو الماضي، بينما انتهى طلاب القسم الأدبي في يوم 21 يونيو الشهر الماضي، مستغرقة أربعة عشر يومًا متفرقًا.

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية

ينشر موقع مصر فايف نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 بعد أن يتم إعلانها على موقع بوابة الأزهر الالكترونية، خصوصًا بعد انتهاء أعمال التصحيح يوم الأحد في الأسبوع الماضي، وتم حاليًا أعمال المراجعة ورصد درجات الطلاب.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2017
نتيجة الثانوية الأزهرية 2017
بوابة الأزهر الإلكترونية
بوابة الأزهر الإلكترونية

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول 2017  من خلال الوسائل التالية:

  1. موقع بوابة الأزهر الإلكترونية – من هنا.
  2. موقع الأزهر التعليمي – من هنا.
  3. الاتصال على الخط الساخن لمشيخة الأزهر 19439.
  4. موقع مصر فايف عند ظهور النتيجة رسميًا.

قال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور محمد أبوزيد الأمير، أن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية لن يتأخر عن 20 يوليو الجاري، وتحديداً يوم 17 يوليو 2017، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة النجاح في جميع الأقسام مقارنة بالسنوات الماضية، ومنها القسم العلمي والقسم الأدبي والشريعة الإسلامية، هذا ستُفتح أبواب التظلمات بعد إعلان النتيجة على موقع الأزهر التعليمي بعد أسبوع.

أسماء أوائل الثانوية الأزهرية

الشعبة الاسم المجموع
الإسلامية محمد أحمد عبد الوهاب سيد 646 درجة
الأدبي (مبصر) سهيلة مجدي فاروق سعد 612 درجة
الأدبي (كفيف) أمل محمد أحمد عبد الغفار فودة 583 درجة
العلمي إيمان عزيز محمود حسن كاشف 648 درجة
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017
أوائل الثانوية الأزهرية 2017

اكتب رقم الجلوس والشعبة في تعليق بالأسفل لتحصل على نتيجة الثانوية الأزهرية 2017 فور ظهورها.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. النتيجة كمال محمود عبدالعزيز السيد رقم الجلوس 16444

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.