نواب بالبرلمان يطالبون برفع رواتبهم 10 الاف جنيه لمواجهة أعباء المعيشة
البرلمان المصري

صرح “محمد بدراوي”، وكيل لجنة الصناعة في مجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية عما دار حول أنباء بشأن زيادة رواتب نواب البرلمان 10 آلاف جنيه لمواجهة موجات الغلاء التي تعرضت لها البلاد مؤخرا، خلال اجتماع اللجنة العامة للبرلمان مؤخرا، إلى أن بعض أعضاء مجلس طالبوا بزيادة ما يتقاضونه من أموال وزيادة مكافآتهم ورفعها بزيادة بدلات الجلسات واللجان، لمواجهة الظروف التي تمر بها البلاد من غلاء المعيشة.

 

واكد “بدراوي” أنه كان من بين الرافضين، قائلا: قلت لهم : “نحن مثل باقي الشعب واللي يسري عليهم من غلاء معيشة يسري علينا”، كما صرح الدكتور حسين عيسي، رئيس لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أن زيادة مخصصات الموازنة العامة للبرلمان، سيتم توجيه إلى بند الاستثمارات، والمتعلق بالفنيات الخاصة بنظام التصويت الإليكتروني وسبل صيانته وتفعيله، وأنه لم يحدث توافق بين النواب على تلك الزيادة وشهد اجتماع اللجنة جدلاً واسعاً حول هذا الأمر” .

 

ومن الجدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، قد وافق على موازنة البرلمان بـمليار و300 مليون جنيه للعام الحالي، بينما كانت الموازنة العامة للبرلمان العام المالي الماضي 997 مليون جنيه .

 

وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورا جاء فيه نقلا عن أحد النواب اللذين حضروا اجتماع اللجنة العامة : “البرلمان يرفع مكافآت نوابه ١٠ آلاف جنيه لمواجهة زيادة الأسعار ليصبح ٣٥ ألف جنية شهريا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يعنى بدل ما يطلبوا للموظفين وذوى الدخل المحدود بيطلبوا لانفسهم وهم مسئولون عنا ولسوف يُسئلون حسبنا الله ونعم الوكيل يارب انتقم يارب انتقم يارب انتقم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.