وكيل “طاقة النواب”  | “زيادة الكهرباء” للاستهلاك الكبير و لن تمس الثلاث شرائح الأولى
عصام بركات وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب

في تصريح لوكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب النائب “عصام بركات”، أن هناك توافق بين أعضاء اللجنة من جهة ووزارة الكهرباء من جهة أخرى على عدم المساس بالشرائح ذات الاستهلاك المحدود وهي الثلاث شرائح الأولى في استهلاك الكهرباء، وأن زيادة أسعار الكهرباء لن تشملهم هذا العام، كما أكد النائب على أن هناك توافق على أن الزيادة للشرائح ذات الاستهلاك الكبير فقط .

 

وأضاف النائب أن ما يعانيه فئات كبيرة من الشعب من تدهور في احوالهم الاقتصادية ومعاناتهم المعيشية كان دافعا لدى اللجنة لعمل اتفاق مع وزارة الكهرباء على استبعاد محدودي الدخل من الزيادة القادمة مؤكدا على استجابة وزارة الكهرباء لذلك .

 

وأشار “بركات” إلى وجود اتجاه داخل الوزارة بمد فترة رفع الدعم عن الكهرباء لتتراوح من 5 إلى 7سنوات بدلا من عامين المتعارف عليها والتى من المقرر أن تنتهى فى عام 2019.

وعلى نفس السياق قام رئيس لجنة الطاقة والبيئة “طلعت السويدى” بالتأكيد، على أن اللجنة سترفض أى زيادة جديدة على أسعار الكهرباء قد تطول الشرائح ذات الاستهلاك المحدود من بسطاء المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمعدوم، كما طالب في بيان رسمي أن يتم تأجيل الزيادة وعدم تطبيقها العام الحالي .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.