شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر
مدارس المتفوقين 2017

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن قبول دفعة جديدة في مدارس المتفوقين 2017، في العلوم والتكنولوجيا، وفي هذا الإطار  تنشر بوابة مصر فايف شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 بخطوات تفصيلية، وأماكنها وكل ما يحتاج إليه طالب الشهادة الإعدادية للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

موعد التقديم في مدارس المتفوقين 2017 (مدارس العلوم والتكنولوجيا)

أعلن الدكتور ياسر عبد العزيز، وهو المدير العام للتعليم الثانوي في وزارة التربية والتعليم، عن موعد تقديم طلب الالتحاق بمدارس المتفوقين 2017 ، لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2017 /2018 سوف يفتح باب التقديم بعد عيد الفطر منذ أول شهر يوليو، عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، أيضًا على المواقع الخاصة بمديريات التعليم التابع لها المدارس في المحافظات المختلفة.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر 1

فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين

رد على بعض تعليقات متابعينا الأعزاء، لقد تم فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين بشكل رسمي، على موقع وزارة التربية والتعليم وفي حال عدم تسجيل الدخول إلى الموقع، يرجي تغير المتصفح وبالتوفيق لجميع الطلاب.

أضغط هنا للانتقال إلى موقع التنسيق مباشرة سوف تظهر رسالة غير أمن يرجي تجاوزها ومتابعة خطوات التقديم.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر 2

تحديث 27/7/2017 بدأ التقديم لمدارس المتفوقين إلكترونيا

فتح باب التقديم في مدارس المتفوقين يوم الخميس 27/7/2017 لطلاب الشهادة الاعدادية إلكترونيا، على موقع وزارة التربية والتعليم ويشترط أن يحصل الطالب على مجموع 98% أو أكثر، وفي تلك الحالة سوف يستثني الطالب من شرط أن يكون حاصل على الدرجة النهائية في مادتين، ويكتفي حصوله على الدرجة النهائية في مادة واحدة فقط ،وسوف يعقد اختبار المهارات والذكاء بعد غلق باب التقديم

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر 3

طريقة التقديم في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا

  • سوف يتم التقديم في مدارس المتفوقين 2017 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني، ويمكنكم الضغط هنا للانتقال إلى موقع التقديم، أو هنا كلا الرابطين سوف يساعدك على التقديم في مدارس المتفوقين الثانوية 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية المتفوقين.
  • سوف يسجل الطالب رقم الجلوس الخاص به، بعد الدخول إلى الموقع، وبعدها سوف يدخل إلى صفحة البيانات الأساسية التى تخص الطالب، وبها جميع درجاته الدراسية للشهادة الاعدادية.
  • بعدها يجب أن يدخل كل طالب رقمه القومي المسجل في شهادة الميلاد، وتاريخ الميلاد والمحافظة التى ولد بها، والنوع ويجب إدخال بيانات الرقم القومي بشكل صحيح.
  • يسجل الطالب العنوان ورقم الهاتف سواء المنزل، أو الموبايل وبعد ذلك كتابة البريد الالكتروني، ويحدد الطالب درجة إجادته للحاسب.
  • يتم التوزيع الإقليمي للطلاب، وفقا للمجموع ودرجات اللغة الإنجليزية ومادة العلوم والرياضيات، وسوف يتاح أمام الطالب المدارس التى يمكن أن يلتحق بها، أو يستطيع أن يختار الذهاب إلى مدرسة المتفوقين للبنين فقط في عين شمس.
  • ويستطيع الطالب أن يقدم رغبة ثانية للتقديم إذا كان يرغب في الالتحاق بمدرسة في منطقة أخرى، وبعد ذلك يتم حفظ الاستمارة وطباعتها فإذا كان الطالب متقدم لمدرسة واحدة فقط يطلب تقرير واحد، وإذا كان مقدم لمدرستين يطبع تقريرين.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر 4

شروط التقديم في مدارس المتفوقين

  • يجب أن يكون عمر الطالب في 1/10/2017 لا يزيد عن  17 عام.
  • يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة اتمام الدراسة، في التعليم الأساسي  2017.
  • يجب أن يكون مجموع الطالب 294 درجة أو أكثر، ويكون حاصل على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل في الإنجليزي و العلوم والرياضة، ولكن مدرسة البنين في عين شمس تقبل من مجموع 270 درجة.
  • يجب ألا يكون الطالب قد رسب في أى عام دراسي، من الصف السادس إلى الصف الثالث الاعدادي.
  • يسجل الطالب بياناته على موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني، من أجل التقديم في مدارس المتفوقين 2017.

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر 5

تحديث اليوم الجمعة 11/8/2017

أعلن المتحدث الرسمي لتربية والتعليم أحمد خيري، أنه تم تمديد فترة التسجيل في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية الحاصلين على 95% أوأكثر، وسوف يستمر التسجيل إلى يوم السبت الموافق 12/8/2017، لذلك على من يرغب في التقديم سرعة الانتهاء من عملية التسجيل على الموقع الالكتروني،وإليكم رابط التسجيل المباشر على موقع وزارة التربية والتعليم.

بدأ امتحانات القبول بمدارس المتفوقين

بالأمس بدأت امتحانات القبول بمدارس المتفوقين 2017، وسوف تستمر الامتحانات لمدة ثلاث أيام بحيث تنتهي يوم الأربعاء 23/8/2017، ولقد واجهة بعض الطلاب المتقدمين للامتحانات بالأمس، بعض المشاكل التقنية مما جعلهم لا يستطيعون اكمال الامتحانات، مثل عدم توفر الاجهزة الالكترونية، بجانب سقوط شبكة الانترنت، وذلك بمدرسة عين شمس الثانوية للمتفوقين، وبسبب ذلك سوف تعاد الامتحانات لكل من واجهة مشكلة تقنية، يوم السبت القادم الموافق 26/8/2017.

اضغط للانتقال إلى صفحة التسجيل بمدارس المتفوقين 2017 .

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2017 لطلاب الشهادة الاعدادية ومواعيد التقديم وأماكن وجود المدارس في مصر 6

المصاريف الدراسية

  • المصاريف الدراسية لمدراس المتفوقين هي عبارة عن دفع مبلغ 3000 ألاف جنية في بداية العام الدراسى، شاملة تأمين اللاب توب الذي يتم منحة لكل طالب، وبعد التخرج من المدرسة يعيد الطالب اللاب توب، ويحصل على 2000 جنية تأمين وتحصل المدرسة على ألف جنية.
  • سوف تكون الدراسة داخلية، يقيم الطالب في المدرسة حتى لو كان السكن قريب طوال فترة الدراسة، ويعود للمنزل في الأجازة الأسبوعية.

أين توجد مدارس المتفوقين في مصر

  • يوجد مدرسة للمتفوقين بنين فقط، في عين شمس.
  • توجد مدارس المتفوقين 2017 للبنين والبنات في العديد من المناطق، مدارس المتفوقين للبنين في أكتوبر.
  • مدارس المتفوقات في المعادي (بنات)
  • ويوجد العديد من المدارس في المحافظات، مدرسة المتفوقين الاسكندرية والغربية، والدقهلية ومحافظة أسيوط، وكفر الشيخ ومحافظة الإسماعيلية، والأقصر والبحر الأحمر.