طريقة عمل معجون أسنان بزيت جوز الهند ، لعلاج إلتهابات اللثة ولصحة الفم
زيت جوز الهند معجون أسنان

يعتبر زيت جوز الهند من أهم الزيوت الصحية على الأطلاق . وإستخدام زيت جوز الهند كمعجون الأسنان الطبيعي لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم قوية ، والقدرة على إبطاء تسوس الأسنان ، ولن تتآكل المينا وبمثابة بلسم لإلتهابات اللثة . والعديد من الناس تستخدم معجون الأسنان التقليدي والذي يحتوي على الفلوريد والتي يمكن أن يكون له آثار سلبية على الهرمونات . ويحتوي أيضاً على سكر صناعي لتحسين التذوق ، وجليسرين . وإستخدام معجون الأسنان بالتأكيد ليس شيئ سيئاً ولكن معجون الأسنان الطبيعي وبإستخدام زيت جوز الهند هو الأفضل .

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز الصحة وتحمي جهاز المناعة . أيضاً يمكن القضاء على البكتيريا في الفم التي تسبب الإلتهابات ليس هذا فقط بل لإزالة رائحة الفم الكريهة . زيت جوز الهند فعال للقضاء على البكتيريا ، ولصحة اللثة والأسنان .

كيفية عمل معجون أسنان طبيعي من زيت جوز الهند ؟
هناك العديد من الوصفات الطبيعية لمعجون الأسنان ، وهناك البسيط منها والمعقد – ولكن معظم تلك الوصفات تحتوي على بيكنج صودا ، وتحلية طبيعية ، وزيت جوز الهند ، وزيوت أساسية مثل النعناع والقرفة . وهناك وصفات أخرى تدعو لإستخدام كمية قليلة من ملح البحر ، ولكن هذا يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الحموضة والسموم في الأسنان .
وببساطة تدفئة نصف فنجان من زيت جوز الهند + 3 ملاعق كبيرة من بيكنج صودا + أي نوع من التحلية الطبيعية + 25 قطرة من أي زيوت أساسية على حسب رغبتك ( النعناع أو القرفة ) . ويتم خلط هذا جيداً ويترك حتى يبرد مع الإستمرار في التقليب . يصب هذا المعجون في برطمان صغير ثم يستخدم بكشط كمية قليلة ووضعها على الفرشاة ويترك هذا بداخل فمك قليلا ثم بالفرشاة يتم الدعك كالمعتاد لإزالة الزيت .

هذه الممارسة مختلفة تماما لتعزيز صحة الفم .

Source: OrganicFacts

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.