بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو
خطوات تحديث بطاقة التموين

أكد وزير التموين أن تحديث بطاقة التموين مستمر حتى نهاية شهر يونيو، وأوضح أنه سوف تظهر لكل مواطن لديه بطاقة تموينية تحتاج إلى التحديث، عبارة “من فضلك حدث البيانات“، وذلك على الإيصال الخاص بصرف سلع التموين الشهري، وذلك من أجل الانتهاء من تدقيق بيانات الرقم القومي الخاصة، بجميع المواطنين المستخدمين لبطاقة التموين وسوف نقدم لكم، خطوات تحديث بطاقة التموين بالتفصيل والصور في السطور التالية.

يجب أن ينتبه جميع المواطنين إلى اقتراب انتهاء الموعد النهائي لتحديث بطاقة التموين، وإذا لم يستطيع شخص تحديث البطاقة عبر موقع وزارة التموين الإلكتروني، يتوجه إلى مكتب البريد التابع له، وإذا كان هناك أي استفسار يرجى الاتصال على الخط الساخن 19959 للحصول على المساعدة المطلوبة لتجنب وقف بطاقة التموين بعد 30/6/2017.

خطوات تحديث بطاقة التموين

سوف تقدم طلبات تحديث بطاقة التموين بطريقتين، الأولى من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي وسوف ندرجه لكم في المقال، أو من خلال الذهاب لمكاتب البريد الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية، وإليكم خطوات تحديث بطاقة التموين على الموقع الإلكتروني.

أولاً: الدخول إلى موقع تحديث بطاقة التموين.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 1

ثانياً: كما هو موضح بالصورة، سوف تدخل بعد ذلك إلى خانة حدث بياناتك، وبعدها إدراج رقم بطاقة التموين، والمحافظة وسوف تجد حروف عربية موجودة، يجب أن تكتبها للتوجه بعد ذلك للصفحة التالية.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 2

ثالثاً: الشخص الذي يحدث البطاقة يفضل أن يكون من الأفراد المقيدين في بطاقة التموين، وذلك لتأكد من أن صاحب البطاقة هو الذي يقوم بالتحديث، وبعد الانتهاء من إكمال البيانات في الصفحة الأولى، والتوجه للصفحة التالية سوف تختار أم حذف أفراد أو أضافه.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 3

رابعاً: إذا توجهت لصفحة تعديل البيانات والحذف، سوف يطلب منك كتابة بيانات خاصة برقم المحمول، ورقمك الخاص بدفع فاتورة الكهرباء، وإذا كان هناك خطا في بيانات البطاقة الشخصية، سوف يطلب تعديلها، وبعد ذلك البدا في تعديل بيانات الأفراد المقيدين ببطاقة التموين، من خلال اختيار التعديل أو الحذف.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 4

خامساً: إذا كان التعديل خاص بأحد أفراد البطاقة، سوف يتم تصحيح خانة القرابة، والخانة الخاصة بالرقم القومي، وبعد ذلك اضغط على كلمة حفظ.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 5

سادساً: إذا كان الاختيار هو حذف أحد أشخاص البطاقة، سوف تختار كلمة حذف، وسوف يتم توجيهك بعد ذلك للصفحة التالية لتأكيد الحذف.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 6

سابعاً: بعد إتمام كل البيانات المطلوبة من رقم هاتف أرضي، وكتابة بريدك الإلكتروني، والانتهاء من أي ملاحظات، والتأكد تماما من استيفاء جميع البيانات المطلوبة، تضغط كلمة حفظ من أجل إنهاء عملية التحديث، وبذلك تكون انتهيت من عملية التعديل وحذف الأفراد من بطاقة التموين.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 7

ثامناً: إما إذا كان تعديل البيانات متعلق بإضافة أفراد للبطاقة التموينية، سوف تتوجه لصفحة التعديل وإضافة أفراد، وسوف تملئ البيانات المطلوبة من رقم محمول، ورقم دفع فاتورة الكهرباء، والعنوان والمحافظة، وتعديل بيانات البطاقة الشخصية، إذا كان بها خطأ، وبعد ذلك سوف تبدأ عملية التعديل.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 8

تاسعاً: سوف تضغط على كلمة إضافة مستفيد، وإكمال البيانات الخاصة به من صلة القرابة، ورقمه القومي، وإذا كان هناك مستفيد تم إضافته، عن طريق الخطأ يمكن حذفه من خلال خانة احذف مستفيد،  ويتم تكرار العملية لكل شخص مستفيد.

بالصور| خطوات تحديث بطاقة التموين إلكترونيا بالتفصيل.. آخر موعد للتحديث 30 يونيو 9

بعد الانتهاء من بيانات المستفيدين، سوف تضغط على كلمة إضافة ملفات، وترفق الصور الضوئية المطلوبة، ويجب أن تكون الملفات الخاصة بالصور PNG.JPN  ويجب أن تكون الملفات بتلك الصيغ، وإلا لن تقبل عملية التسجيل.

بعد الانتهاء من كل البيانات الخاصة بإضافة المستفيدين، وإرفاق الملفات المطلوبة، وحفظ جميع التعديلات أضغط على كلمة تسجيل، وذلك بعد كتابة الأربع حروف باللغة العربية، وذلك من أجل إنهاء خطوات تحديث بطاقة التموين، ويجب أن يعلم الجميع أن أقصي مده لتعديل البيانات بعد التسجيل هى 14 ساعة فقط،  وبعد ذلك لن يكون أمامكم إلا الاتصال برقم 19959.