مفاجأة غير متوقعة.. وزارة التعليم تصدر قرارات جديدة لإعارة المعلمين بالخارج

أعلن وزير التربية والتعليم طارق شوقي عن دراسة إعادة وتنظيم إعارات المعلمين إلى الخارج، لتصحيح منظومة عمل المعلمين بالخارج، وللحفاظ على حقوقهم، بالاضافة إلي  ضمان قيامهم بواجباتهم.

وأضاف الوزير، خلال لقائه مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم، أن الوزارة بصدد بإعداد تعميم للمديريات التعليمية يتضمن تنظيم العمل للمعلمين بالخارج ووضع قواعد منظمة له؛  بالإضافة إلى مخاطبة المستشارين الثقافيين بالخارج فى هذا  الشأن، وذلك بالتعاون مع وزارة الهجرة.

وتناول اللقاء مناقشة قضية المعلمين المصريين فى دولة الكويت، والتوجيه بمخاطبة وزير التعليم الكويتى، والتنسيق بين وزارة التربية والتعليم المصرية والمكتب الثقافى، للعمل على توفيق أوضاع المعلمين المصريين هناك.

وناقش اللقاء سبل التعاون المشترك في قضايا الأطفال بطيئ التعلم (طلاب الدمج) من الطلاب المصريين بالخارج، واقترحت وزيرة الهجرة تشكيل لجنة من الوزارات المعنية، تهتم بحالات أبناء المصريين بالخارج وتقديم التيسيرات لهم وهو ما رحب به الدكتور طارق شوقي وتم الاتفاق علي تفعيلها في أقرب وقت .

وأكدت مكرم خلال الاجتماع علي اهتمام الدولة بالمعلمين فى الخارج وتسعى إلى إيجاد الحلول للمشكلات التى يتعرضون لها، حيث إنهم جزء ﻻ يتجزأ من نسيج المجتمع، وتعمل الدولة على التنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق اﻻستقرار لهم وتوفيق أوضاعهم فى الخارج.

وأكد شوقي علي أهمية التنسيق والتكامل بين الوزارات، والهيئات المختلفة للعمل معًا من أجل تلبية واحتياجات أولويات الدولة، والتصدى للمشكلات التى تواجه المجتمع.