مكونات وطريقة عمل الكبدة المشوية فى المنزل بخطوات بسيطة والحصول على مذاق متميز
طريقة عمل الكبدة المشوية

الكبدة المشوية من أفضل المأكولات التى يعشقها جميع أفراد الأسرة لما لها من مذاق رائع ومتميز، وكذلك لفوائدها العديدة التى لا تعد ولا تحصى، وكذلك لأنها مسموح بتناولها لمن يقومون بحميات غذائية الهدف منها التخسيس وتقليل الوزن لأن دهونها وسعراتها الحرارية قليلة، كذلك تعتبر الكبدة المشوية من المأكولات التى تحارب الأنيميا.

ويوجد العديد من الطرق لطهى الكبدة منها الكبدة الإسكندرانى، والكبدة المشوحة، والكبد التى تقدم مع حلويات المدبح ومنها الكبدة البانية، والكبدة المشوية تعتبر من أفضل وأروع الأصناف التى يعشقها جميع أفراد الأسرة، ونعرض فى التقرير التالى مكونات وطريقة عمل الكبدة المشوية بخطوات بسيطة فى المنزل للحصول على مذاق رائع.

مكونات الكبدة المشوية

– كبدة شرائح، خل، عصير ليمون، كزبرة جافة، كمون، ملح، ثوم مفروم.

طريقة عمل الكبدة المشوية فى المنزل

– يتم تحضير وعاء ونضع فيه الثوم المفروم والخل وقليل من عصير الليمون والملح والكزبرة الجافة، وقليل من الكمون ويتم تقليب هذه المكونات جيداً حتى يحدث تجانس بينهم، ويتم وضع شرائح الكبدة فى هذا الخليط وتركها لمدة ساعة تقريباً فى الثلاجة.

– يتم تجهيز صينية ومسحها بقطنة مبللة بالزيت ووضعها فى درجة حرارة متوسطة حتى يسخن جيداً، ويتم وضع شرائح الكبدة المتبلة فيها وتقليبها على الوجهين كل 3 دقائق حتى تجف تماما وتنضج.

– يمكن وضع شرائح الكبدة على الشواية الكهربائية بنفس طريقة وضعها فى الصينية ولكن يجب الانتباه لها حتى لا تجفـ، ويتم تقديم الكبدة المشوية مع سلطة الطحينة، وأصابع البطاطس المحمرة، ومع سلطة البابا غنوج، وشرائح الخيار، وكذلك الخبز البلدى الساخن، أو السلطة الخضراء أو حسب المتوفر والمفضل لديك.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.