تعرف على 10 خدع عبقرية لطرد الذباب خارج منزلك

تعرف على 10 خدع عبقرية لطرد الذباب خارج منزلك
تعرف على 10 خدع عبقرية لطرد الذباب خارج منزلك

يعتبر “الذباب” من أحد الأشياء المزعجة خاصة في فصل الصيف . فالذباب ينقل أكثر من 100 أنواع من الجراثيم  والذي يمكن أن يؤدي في النهاية للأمراض ، مثل الكوليرا ، والتيفويد والسل وغيرها . فهو ينتقل ويتغذي على القمامة وغيرها من المواد المتحللة . بالإضافة إلى ذلك بعض أنواع الذباب يمكن أن يلحق ضرراً بالنباتات المنزلية ، مما يجعل النباتات تعاني من ضعف أو توقف النمو ، والأوراق تذبل أو يتغير لونها . ولكن المشكلة أن جميع الوسائل لتخلص من الذباب تحتوي على مكونات كيميائية ضارة بالصحة ، وتؤثر سلباً على الأطفال والكبار ، والحيوانات الأليفة .
هنا في هذا المقال حلول عبقرية لتخلص من الذباب ومن جميع الحشرات الطائرة 

1- ليمون محشو بالقرنفل
هذا الأسلوب يعمل بشكل جيد سواء في الداخل أو في الخارج ، وتضمن لك أبتعاد الذباب حولك . يقطع ليمونة إلى نصفين ثم حشو كمية من القرنفل بداخله . ويتم وضع نصف ليمونه في وعاء بداخل الحجرة أو في الحديقة الخاصة بك أو في التراس . ولكن هذا الأسلوب سيستغرق 30 دقيقة على الأقل قبل جلوسك في أي مكان .

2- فخ أو مصيدة بخل التفاح

هذه وسيلة أيضاً فعالة . وهي ملء وعاء به قليل من الماء وكمية كبيرة من خل التفاح ثم يضاف قطرة من صابون السائل (الخاص بالصحون) ، ولكن يجب إزالة أي مغريات أخرى لذباب عند وضع هذا الوعاء ، فهو سيؤدي في النهاية لوقوع الذباب في الخل .

3- الأعشاب العطرية

تعرف على 10 خدع عبقرية لطرد الذباب خارج منزلك 1

هناك طريقة أخري لطرد الذباب من المنزل بزراعة الأعشاب العطرية مثل الخزامي (اللافندر) أو الريحان أو النعناع .

4- العملات المعدنية في المياه

تعرف على 10 خدع عبقرية لطرد الذباب خارج منزلك 2

هذه خدعة قديمة في أمريكا اللاتينية وهى تضمن لك أن الذباب سيبقي بعيداً . وهو وضع أكواب من الماء حول الطعام أو المائدة ثم رمي 4 أو 5 عملات معدنية في كل كوب أو بوضعها في أكياس مملوءة بالماء .

5- زيت الليمون
الذباب يكره رائحة الليمون . وتسخين نصف كوب من الماء ثم إضافة 20 قطرة من زيت الليمون ووضعها في زجاجة رذاذ ، ويرش في جميع الأماكن والأسطح والنوافذ. هذه الطريقة ليس فقط لطرد الذباب ولكن ستجعل منزلك ذو رائحة طيبة ورائحة منعشة من تأثير الحمضيات .

6- السترونيلا Citronella
بالرغم أن شموع سترونيلا معروف كطارد للناموس والحشرات ، ولكن تم إكتشافه أيضاً للتخلص من الذباب . فالذباب يكره الدخان , وشموع تحتوي على كافور أو سترونيلا سوف تساعد على قتل الذباب في وقت قريب . ولكن هذه الطريقة تستغرق لمده 30 دقيقة على الأقل قبل جلوسك في أي الأماكن الذي تعج بالذباب .

7- شرائح من الخيار

الذباب وبعض الحشرات تكره بشده رائحة الخيار . ووضع شرائح من الخيار بالقرب من سلة القمامة أو أي أماكن يتواجد فيها الذباب . هذه الطريقة تساعد على طرد الذباب بداخل منزلك .

8- الفلفل الأحمر الحار

بعض أنواع من الحيوانات بما في ذلك الحشرات تكره مسحوق الفلفل الأحمر (الشطة) . وببساطة يمزج مع الماء ويضع في زجاجة رذاذ ويرش في جميع الأماكن . وهى وسيلة آمنة سواء في المنزل أو في الحديقة .

تعرف على 10 خدع عبقرية لطرد الذباب خارج منزلك 3

9- معطر الجو بالقرفة
الذباب أيضاً يكره رائحة القرفة . رش قليل من القرفة في جميع أنحاء المنزل ، يساعد على طرده . وهناك طريقة أخرى بوضع قليل من القرفة على شمعة ساخنة أو في زجاجة رذاذ يضاف ماء وقطرات من زيت القرفة ويرش في جميع أنحاء المنزل .

10- أكياس المياه البلاستيكية

هذه وسيلة طبيعية وغير مكلفة على الأطلاق . وهى ملء أكياس من البلاستيك حوالي 3/4 بالماء ويربط الجزء العلوي ويوزع في جميع أنحاء المنزل . وهذه الطريقة الأكثر شيوعاً لدى بعض البائعين عندما يعرضون منتجاتهم في الهواء الطلق بإستخدام أكياس المياه لطرد الذباب .

Source:Natural Living Ideas