مفاجأة القوى العاملة.. برنامج تدريبي يمنح المتدرب 1300 جنيهًا شهريًا وسكن للمغتربين

مفاجأة القوى العاملة.. برنامج تدريبي يمنح المتدرب 1300 جنيهًا شهريًا وسكن للمغتربين
وزير القوى العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الأثنين عن توقيع اتفاقية مع شركة شلمبرجير لتدريب عماله على المهن المتعلقة بالخدمات البترولية، على أن تكون مدة التدريب لكل دفعة ثلاثة أشهر، يتم التدريب فيها على اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والمهارات الشخصية هذا غير التدريب العملي في مواقع الشركة.

وتم توضيح أن الأعمال التي سيتم التدريب عليها ستكون في أعمال استكشاف البترول، حفر الآبار، وانتاج البترول أو الغاز من الآبار.

وقال أن الدفعة الأولى تستهدف 900 عامل لمدة ثلاث سنوات عمل بعد فترة التدريب، هذا ويُمنح المتدرب شهادة اجتياز معتمدة من الوزارة والشركة غير شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة المهنة.

وعن تكاليف الإقامة والإعاشة قال سعفان أن الشركة متحملة كافة التكاليف للمغتربين مع مكافئة شهرية قدرُها 1300 جنيهًا، بالإضافة إلى وثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكُلي وإصابات العمل.

وأشار سعفان أن الخطة الحالية هو التوسع في تدريب أكبر عدد ممكن من العمالة بالتعاون مع خمس شركات للخدمات البترولية وذلك لكسر حاجز البطالة.

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان أن التوجهات الحالية للحكومة هي تنمية قدرات الشباب وتأهيلهم ليتمكنوا من الحصول على الفرص المناسبة في مصر أو خارجها.

ومن جانبٍ آخر أعلن حسين فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة ” شلمبرجير” أن الشركة ستوفر فرص تدريب وعمل لـ 10% من المتدربين المتميزين في السوق الخارجي، وسيتم فتح مركز تدريب على مساحة 100 ألف متر ليستوعب أكبر عدد ممكن من الشباب.