زيت جوز الهند.. يقلل نسبة الكولسترول ويقضي على الزهايمر

زيت جوز الهند.. يقلل نسبة الكولسترول ويقضي على الزهايمر
زيت جوز الهند: يقلل نسبة الكولسترول ويقضي على الزهايمر

كانت هناك مُعادلة، أن أواظب على ممارسة الرياضة، وتناول طعام صحي والاستمرار على وصفات زيت جوز الهند التي ظهرت نتائجها بعد تناوله بأسبوعين فقط، جسدي مليئ بالطاقة، خفيف، ومستمرة في النحافة.

لكني سألتُ نفسي سؤالًا: لماذا لا استخدم الزيت في إعداد طعامي؟ وأن يكون مكوّن أساسي فيه؟ ولم أجد أي صعوبة في بحثي، فهناك الكثيرون ممن يستخدمون زيت جوز الهند في وصفاتهم، بل أن هناك العديد من اخصائي التغذية ينصحون بتناول طعام مصنوع من زيت جوز الهند ويطلقون عليه “الغذاء الخارق” لم يكن فقط من أجل انقاص الوزن، لكن هذا الزيت لديه فوائد وأسباب لحلول مشكلات صحية كثيرة مفيدة لجسم الانسان، وتناوله لا يؤثر اطلاقًا بالسلب.

وفي هذه المرة لم اعتمد على أبحاثي على الانترنت، أو التجربة، لكني قمت باستشارة صديق لي يعمل طبيب قلب وأوعية دموية، وكان السؤال الأهم: ما مدى تأثير تناول زيت جوز الهند على زيادة الكولسترول في الدم؟

الأجابة حملّت العديد من الفوائد التي تساعد في علاج العديد من الأمراض.

  • هناك نوعان من الكولسترول: الكولسترول الحميد (HDL) والكولسترول الخبيث (LDL) هذا النوع الحميد هو النوع المتواجد في الدهون الموجودة في زيت جوز الهند وهو المسؤول عن خفض نسبة الدهون الثلاثية في الجسم والكولسترول ( الخبيث). كما أنه يعمل على تحسين تخثر الدم في الجسم وتنشيط عمل مضادات الأكسدة. لذا فهو يضعف فرص الإصابة بأمراض القلب.
  • يقول الطبيب : بعد هضم زيت جوز الهند تتحول الأحماض الدهنية إلى كيتونات، هذه الكيتونات تعتبر مصدر للطاقة لخلايا الدماغ وبديل للجلوكوز، لذا فإن تناول زيت جوزالهند يقوي وظائف الدماغ ويقلل أعراض مرض الزهايمر.

هذه الإجابات المثمرة حفّزتني أن استخدم زيت جوز الهند في وصفات الطبخ الخاصه بي، مع القليل من البحث وجدت وصفات صحية ولذيذة يمكنني استخدام الزيت فيها.

استخدمت في وصفاتي زيت جوز الهند ( Divine coconut ) فهو منتج طبيعي 100% والأضمن للأستخدام غير أنه سهل الحصول عليه في مصر

ولأنني اهتم بفوائد فاكهة الموز، فهي لها نفس تأثير الشوكولاته وأكثر على تهدئة الحالة النفسية وارتفاع المزاج الإيجابي. لذا ادخلت عنصر جديد لعصير الموز بالحليب، وهو زيت جوز الهند،والنتيجة كانت خرافية، الطعم رائع والقوام مميز وغير مُنفّر، كانت هذه أولى الوصفات.

عصير الموز وزيت جوز الهند

المقادير

عدد 2 موزة

كوب ونصف من الحليب

ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند (Divine coconut )

سكر أو عسل نحل حسب الرغبة

جوز هند مبشور

الطريقة : تخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ما عدا جوز الهند المبشور، صبي الخليط في كوب كبير مع وضع القليل من جوز الهند المبشور، واستمتعي بالطعم الرائع.