الرئيس السيسي يصدر توجيهات هامة للحكومة للتخفيف على المواطنين والاسراع فى المشروعات القومية الاتية

الرئيس السيسي يصدر توجيهات هامة للحكومة للتخفيف على المواطنين والاسراع فى المشروعات القومية الاتية
الرئيس السيسي

في الاجتماع الذي عقده رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي صباح اليوم مع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كامل الوزير ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أعطي سيادته توجيهاته بضرورة الاسراع في إنشاء مدينة الاثاث بدمياط ومشروع 30 ألف صوبة زراعية.

صرح بذلك السغير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية حيث عرض المهندس طارق قابيل في الاجتماع الخطوات التي تتخذ بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والخاصة بإنشاء ثلاث مجمعات للصناعات الصغيرة في بورسعيد بجنوب الرسوة وفي مدينة بدر ومدينة السادات.

من جهته قال وزير التجارة والصناعة أن المجمعات الصناعية ستكون متكاملة المرافق والخدمات وستشمل منشآت صناعية جاهزة للتشغيل لخدمة الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار وزير التجارة والصناعة أن إنشاء تلك المنشآت الصناعية ستأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة للتنمية والتي تهدف إلى توفير 60 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية بعد أربع سنوات من الآن

أما بخصوص مدينة الاثاث في دمياط فإن المرحلة الأولي لهذا المشروع ستصل تكلفتها لنحو 1.13 مليار جنيه وأن الهيئة الهندسية تقوم حالياً بتنفيذ كافة شبكات الطرق والمرافق للمشروع.

وأنه من المخطط الانتهاء من هذه المرحلة خلال عام حيث تتضمن الجزء الأكبر من الورش الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وجميع المرافق والخدمات على أن يبدأ بعدها العمل على الانتهاء من باقي المنطقة الصناعية ثم الاستثمارية والخدمية للمشروع.

كذلك عرض اللواء كامل الوزير الموقف الخاص بتنفيذ توجيهات الرئيس لإنشاء مزارع للأنتاج الحيواني بحيث تستوعب مليون رأس ماشية لتغطية احتياجات المواطنين من اللحوم وتوفير الالبان لطلاب المدارس والاطفال.