وزير التموين يعلن عن خطة للتحول للدعم النقدي بالمرحلة الثالثة لتوصيل الدعم لمستحقيه

وزير التموين يعلن عن خطة للتحول للدعم النقدي بالمرحلة الثالثة  لتوصيل الدعم لمستحقيه
اللواء محمد على الشيخ

قال وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحي في اجتماعه اليوم بلجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن وزارة التموين سوف تعمل بالتعاون والتنسيق مع مختلف الوزارات الأخري ومجلس النواب خلال الفترة المقبلة من أجل إيصال الدعم لمستحقية.

وأشار وزير التموين أنه هناك خطة للتحول إلى الدعم النقدي وأن هذه الخطة ستمثل المرحلة الثالثة من مراحل تنقية البطاقات التموينية من أجل إيصال الدعم لمستحقيه الفعليين.

وأضاف وزير التموين بأن الوزارة قد تأثرت بتحريك أسعار المواد البترولية حيث تحملت فرق السعر فيما يتعلق بنقل السلع بالاضافة إللى تحمل فرق سعر السولار عن المخابز.

وأكد وزير التمويم على أنه تم زيادة المخصصات التموينية لكل فرد على البطاقة التموينية للأسرة إلى 21 جنيه بدلاً من 18 جنيه وسيتم تطبيقها مع شهر ديسمبر المقبل حيث سيكلف هذا الفرق ومقداره ثلاثة جنيهات الخزانة العامة للدولة ما قيمته 5 مليار جنيه سنوياً.

وأوضح وزيرالتموين أن الوزارة في طريقها لتنقية البطاقات التموينية وأن المرحلة الأولي سيتم  تطبيقها خلال أيام وستشهد حذف ما يزيد عن مليون مواطن من البطاقة التموينية للأسرة وهم حالات الوفاة والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية وحالات الفصل الاجتماعي والمسافرين للخارج لفترة طويلة، ثم سيتم بعدها البدء في تطبيق المرحلة الثانية بوضع عدة معايير وضوابط للأشخاص المستحقين للدعم ثم المرحلة الثالثة وهو التحول للدعم النقدي.