توزيع 10 فدان على كل شاب بمشروع المليون ونصف فدان “أماكن الأراضي، طريقة الحجز”

توزيع 10 فدان على كل شاب بمشروع المليون ونصف فدان “أماكن الأراضي، طريقة الحجز”
المليون ونصف فدان

بعد أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتوزيع 10 أفدنة بمشروع المليون ونصف فدان على كل شاب، صرح عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصري الجديد المسئولة عن إدارة المشروع، أنه سيتم طرح 500 ألف فدان للشباب والمستثمرين الصغار والكبار ضمن المرحلة الأولى على أن يتم طرح كراسة الشروط يومي الأربعاء والخميس القادمين في فروع بنك التعمير والإسكان.

أماكن أراضي المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان

وأوضحت شركة الريف المصري أنه سيتم تخصيص 50 ألف فدان لصغار المزارعين و450 ألف فدان للشركات في المدن التالية:” الفرافرة وجنوب العلمين وتوشكي”، كما أن هناك عدة مزايا بالأراضي التي سيتم منحها للشباب كما أنها جاهزة للزراعة والسكن مباشرة.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع:” 170 ألف فدان في المغرة، و120 ألف في غرب غرب المنيا، و100 ألف في الفرافرة القديمة، و110 ألف في توشكى”.

السيسي يأمر بتخصيص 10 فدان لكل شاب بالتقسيط  “الشروط والأوراق المطلوبة والفئات المستحقة”.

طريقة التقدم لحجز أراضي المرحلة الأولى من مشروع المليون ونصف فدان

  1. إذا كنت من الشباب أو المستثمرين والشركات ، قم بشراء كراسة الشروط من بنك التعمير والإسكان خلال يومي الأربعاء والخميس القادمين.
  2. بالنسبة لأراضي الشباب فسيكون سداد ثمن الأرض كما يلي:
  • دفع 5% من قيمة الأرض عند التعاقد بعد تقديم طلب التخصيص والموافقة عليه، وبعد التسليم يتم سداد جزء من قيمة الأرض المتبقية “لم يحدد بعد”.
  • يتم تقسيط باقي القيمة على 5 سنوات بفائدة متناقصة 5% وبفترة سماح تتراوح ما بين عام وعامين.

تفاصيل كراسة شروط وأسعار الأراضي في مشروع المليون ونصف فدان لتوزيع 10 فدان لكل شاب طبقا لأوامر رئاسية.

سعر الفدان وطريقة تخصيص الأراضي في مشروع المليون ونصف فدان

تحديث 18 أكتوبر:

صرح عاطر حنورة رئيس شركة تنمية الريف المصري، أن سعر كراسة الشروط الخاصة بمشروع المليون ونصف فدان والمخصص للـ500 ألف فدان الذين سيتم توزيعهم على صغار المزارعين والشركات 5000 جنيه على أن يتم رد المبلغ في حالة عدم انطباق الشروط على المتقدم، وبالنسبة لمن تنطبق عليهم الشروط فسيتم إجراء قرعة لهم وفي حالة الفوز يعتبر سعر كراسة الشروط هو مقدم الحجز.

ويقدر سعر الفدان للشباب في منطقة المهرة بالمنيا بنحو 18 ألف جنيه، على أن يتم طرح أراضي أخرى في الفرافرة وتوشكى وغرب المنيا.

وسنوافيكم بباقي التفاصيل فور الإعلان عنها.