كاتب سعودي يتطاول على مصر ويهاجم الرئيس السيسي

كاتب سعودي يتطاول على مصر ويهاجم الرئيس السيسي

وجه الكاتب السعودي سعود الريس، عدة اتهامات وانتقادات في كتابه الأخير، والذي أتى بعنوان “التناقض المصري.. بين الغاية والوسيلة”، ويأتي ذلك الهجوم بسبب تأيد مصر، للقرار الروسي والفرنسي في مجلس الأمن بخصوص حلب، حيث هاجم الريس مصر، في هذا الكتاب الذي نشرته جريدة الحياة السعودية.

وقال الريس أن النظام المصري الحالي، لا يعرف ماذا يريد وماذا يرى، فهذا النظام يعيش حالة من التغيب والوهم، ولا يستطيع أن تفي بمتطلبات شعبها، ومنذ تولي الرئيس السيسي الرئاسة فالمواقف الرمادية تأتي تباعاً.

وتطاول الريس على مصر وردد قائلاً “مصر تعيش أوهام قيادة العالم العربي، وأنه لا أحد يستحق قيادة العرب سواها، رغم أنها لم تعد مهيئة اقتصادياً أو سياسياً”، ومصر فقدت أسس القيادة من زمن بعيد.

وأضاف بأن المشكلة مع مصر، هي أننا لا نعرف ماذا تريد، فهل تريد دعم النظام السوري، أم تريد تقسيم سوريا، أم حريصة على الشعب المدني السوري، ولكن من خلال مواقفها الغير واضحة لا نعرف ماذا تريد من سوريا.

وأشار بأن هناك دول كثيرة من دول الخليج، تعيش مستقرة وبأمان واستقرار، وقدمت لمصر في عهد الرئيس السيسي، الكثير من دعم مادي وبترول وغيرها من أشكال الدعم، ودعمت مصر دولياً أمام العالم بشرعية الرئيس، ولكن دول الخليج الاَن لم تشعر بأن استثمارها بمصر كان صواباً.