سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 12 أكتوبر في تعاملات السوق السوداء والبنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري

سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 12 أكتوبر في تعاملات السوق السوداء والبنوك الرسمية مقابل الجنيه المصري

استقر سعر صرف الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، عند نفس القيمة التي أغلقت عليها تعاملات يوم أمس الثلاثاء بالنسبة لسعر البيع والشراء.

وكان سعر صرف الريال السعودي قد وصل لأدنى مستوى له خلال ثلاثة أشهر بعد تراجعه 10 قروش خلال تعاملات الأسبوع الجاري، مقابل الجنيه المصري بالسوق السوداء، بسبب ضعف الطلب على العملة السعودية في الفترة الأخيرة، وخاصة بعد انتهاء موسم الحج، الذي سجل فيه سعر صرف الريال السعودي ارتفاعات قياسية.

سعر الريال السعودي في السوق السوداء..سجل سعر صرف الريال السعودي، في تعاملات اليوم الأربعاء 12 أكتوبر، بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري، 2.60 جنيه للشراء، و2.70 جنيه للبيع، وذلك بعد تراجعه 10 قروش، خلال تعاملات الأسبوع الجاري، لتهبط العملة السعودية لأدنى مستوى لها خلال تعاملات ثلاثة أشهر.

سعر الريال السعودي في البنوك..استقر سعر صرف الريال السعودي في تعاملات البنوك الرسمية، مقابل الجنيه المصري عند، 2.36 جنيه للشراء، و2.37 جنيه للبيع، طبقا لأخر بيان صادر عن البنك المركزي المصري، بشأن سعر صرف العملة السعودية.

وصرح متعامل بالسوق السوداء لمحرر “مصر فايف”، بأن سعر صرف العملة السعودية يتراجع بشكل ملحوظ عقب انتهاء موسم الحج، نتيجة تراجع الطلب وحالة الركود التي تُصيب التعاملات، مثل الذي يحدث عقب انتهاء عمرة شهر رمضان المبارك من كل عام.

وكانت العملة السعودية قد سجلت تراجعا بحوالي 60 قرش، خلال تعاملات شهر سبتمبر الماضي، لتهبط إلى ما دون الـ 3 جنيهات، بعد أن ظلت متجاوزة هذا الرقم لفترة تعدت الشهرين، تزامنا مع استعداد شركات السياحة لاستقبال موسم الحج، واستعداد أفواج الحجيج للسفر إلى المملكة العربية السعودية لأداء الفريضة.