موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 “قصير وملخص” لكل الطلاب بالعناصر والافكار الشاملة
موضوع تعبير عن حرب اكتوبر

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر التي تعتبر الحرب العربية الاسرائيلية الرابعة، في الوقت الحالي بالظبط يتكاتف البعض على هذا الموضوع في مصر لكل الراغبين في القراءة و التعرف على تاريخ جمهورية مصر العربية و إحياء ذكرى تلك الحرب، و ايضا لكل الطلاب و الطالبات الذين لديهم واجب تحضير موضوع تعبير عن هذا اليوم التاريخي لكل المصريين. فيوم 6 اكتوبر 1973 قد يدأت الحرب التي شنتها كل من مصر وسوريا على دولة اسرائيل، و قد كان الهجوم المصري و السوري مفاجئ و لم يتوقعه الجانب الاسرائيلي بتاتاً. شارك في الحرب مجموعة من الدول العربية الاخرى بشكل غير مباشر حيث ساندت بالاول مصر عسكريا واقتصاديا من اجل مقاومة القوة الاسرائيلية الكبيرة التي كانت تتمتع بها في تلك الفترة من دعم بريطاني امريكي غربي.

تشتهر حرب اكتوبر بحرب العاشر من رمضان فى مصر، اما في دولة سوريا فإنها تشتهر بحرب تشرين التحريرية، و عن اسرائيل التي كانت الطرف الآخر في الحرب فإنها تطلب عليه حرب يوم الغفران و بالعبرية تكتب هكذا “מלחמת יום כיפור” و تقرأ ميلخمت يوم كيبور.

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر

تحققت كل الاهداف المرجوة من وراء الهجوم على اسرائيل، حيث توغلت كل القوات المصرية شرق قناة السويس لمسافة تصل 20 كم، اما القوات السورية فقد نجحت ايضا في الدخول لعمق هضبة الجولان، إلا أن بعض الاخطاء في صفوف قرارات الجيش السوري مكن الاسرائيليين من الرد جواً مما سبب في خسائر كبيرة للغاية للجانب السوري و إظطر في الاخير للإنسحاب.

كانت هذه أهم النقاط في حرب أكتوبر، و في سبيل عدم الخروج عن السياق فقد قام محرر “مصر فايف بتجهيز لكم موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر” يمكنكم الاعتماد عليه و تنظيمه و جعله الموضوع الرئيسي الذي تكتسبوا منه كل المعلومات التي تبحثون عنها و لكل من له بحث مدرسي فيه يمكنكه أخده بالحرف و إن كان لا يرغب ذلك فيمكنه إعادة صياغته.

جدير بالذكر ان حرب 6 اكتوبر قد انتهت و بشكل رسمي يوم 32 مايو 1974 بعد التوقيع على اتفاقية فك الشباك، و كانت من ابرز نتائج تلك الحرب استرداد السيادة الكاملة لجمهورية مصر العربية على قناة السويس، و ايضا تحطيم الاسطورة التي كانت تقول ان الجيش الاسرائيلي قوي و لن تقهره اي دولة عربية محيطة به سواء فلسطين او مصر او لبنان او سوريا.

قبل تجميعنا لموضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر راعينا الكثير من النقاط التي يفضلها الطالب ان تتواجد في موضوع التعبير الخاصة به، و التي يفضلها ايضا الاستاذ، و هي تلخيص الموضوع قدر الإمكان، الحفاظ على كل النقاط الاساسية و ذكرها بشكل سطحي دون التعمق في الكماليات، و تنظيم الموضوع لفكرات و أفكار رئيسية مهمة حول حرب اكتوبر، واعطاء الاهتمام لدولة مصر و تداعيات الحرب عليها.

للحصول على موضوع تعبير حرب اكتوبر 1973 مكتمل و مجهز من طرف مصر فايف من هنا بصيغة word لكل المتابعين.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.