انطلاق مسابقة ملكة جمال الصعيد بأسيوط لتغيير الصورة السلبية عن بنات الجنوب
شعار المسابقة

بعد مشاهدتها لمسابقات ملكات جمال العالم، وبالأخص ملكة جمال مصر، صرحت خبيرة التجميل فاطمة بكر عن نيتها إطلاق مسابقة ملكة جمال الصعيد في محافظة أسيوط، مع تأكيدها على التزام المسابقة التام للعادات والتقاليد الصعيدية الأصيلة.

فالمسابقة كما صرحت بكر تركز على الجمال الروح والعقل وليس جمال الجسد كما تقام مسابقات ميس ايجيبت لاختيار ملكة جمال مصر، كما ستركز المسابقة على الجمال الطبيعي وعلى المستوى التعليمي والثقافي وقدرة الفتاة على التخطيط والتنفيذ للمشاريع والأهداف المختلفة.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة ملكة جمال الصعيد

وتضم اللجنة التي ستقوم باختيار ملكة جمال الصعيد المنظمة للمسابقة وخبيرة الأزياء آية محمود، ومنسقة الأزياء نشوى لطفي، ومنى المهدي عضو هيئة تدريس بكلية الصيدلة، و وائل سعد الدين أستاذ جراحة التجميل بطب أسيوط وخبيرة التجميل منى الجمل، ومتخصصة الاتيكيت المذيعة رحاب المحمدي وآخرون.

وقد أكدت بكر على ضرورة تقديم النموذج الحقيقي للفتاة الصعيدية، حيث أن وسائل الإعلام من برامج ودراما وأفلام تظهرها على أنها جاهلة وغير متعلمة وترتدي العباءات السوداء فقط وتحمل على رؤوسها ما يسمى بالقفة وتحاول المسابقة نتيجة لذلك أن تظهر الجوانب الإيجابية لبنات الصعيد.

موعد مسابقة ملكة جمال الصعيد

وأفادت بكر بأن عدد الفتيات اللاتي تقدمن للمسابقة نحو 300 فتاة من محافظات المنيا وأسيوط وسوهاج، وكان ذلك بإجراء مهم بأن تتم موافقة ولي الأمر على أوراق التقديم، وستبدأ المسابقة في التصفيات خلال الأسبوع القادم وسيتم اختيار الملكة يوم العاشر من أكتوبر القادم.

موعد النهائيات
موعد النهائيات

وقالت المنظمة للمسابقة أن احتفالية اختيار ملكة جمال الصعيد النهائية سيحضرها قيادات سياسية وعلمية ووطنية وقيادات بالأمن والمحافظة، وكذلك عدد من الإعلاميين والنجوم ومصممي الأزياء وخبراء التجميل في مصر والوطن العربي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اقسم بالله ليسوا من الصعيد ياما فلاحين ساكنين في الصعيد من سنين واول ما يتكلم يقول انا صعيدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.