وزير التموين يزف بشرى للمواطنين بخصوص سكر التموين

صرح معاون وزير التموين، احمد كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء محمد على مصيلحي، أصدر قرارا بضخ 9 آلاف طن من السكر يومياً إلي المواطنين على البطاقات التموينية وضخ 2000 طن من الزيت بجميع محافظات الجمهورية، وذلك لمحاربة الغلاء و ارتفاع سعر السكر وسد حاجات المواطنين محدودي الدخل.

وفي سياق متصل اكد احمد كمال،  أن ارصده السكر في مصر مستقرة وامنه وان المخزون يكفي حتي شهر فبراير 2017 بالإضافة إلى تعاقد الوزارة على 420 ألف طن سكر ستصل أراضي الوطن خلال الأشهر القليلة القادمة.

جاء ذلك بعد تشديد التوجهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي وزير التموين، بتوفير جميع السلع الأساسية والتموينية للمواطنين من ” زيت وسكر وأرز”  والحد من التزاحم والتكدس وخاصة على السلع الأساسية والتي تمس المواطن محمودي الدخل.

فقد قام الوزير بإصدار أمر بضخ 9 الآف طن يوميا من السكر بدلا من 6 الآف طن لحل أزمة السكر وارتفاع سعرة، وضح 2000 طن زيت يوميا بدلا 1076 طن، وضخ 1000 طن أرز يومياً، وذلك  لسد حاجه الموطنين رغم عدم وجود أزمه في زيت التموين في الوقت الحالي ولكن لتوفير الكميات اللازمة للمواطنين يوميا بمختلف محافظات الجمهورية.

وأشار الوزير أن الكميات المطلوبة من استخدام المواطنين يومياً متوفرة بجميع الجمعيات الاستهلاكية  التابعة للشركة الغذائية وأيضاً متوفرة بمكاتب التموين والعربات المتنقلة للمستفادين من  البطاقات التموينية والصرف مستمر للمواطنين حتي يوم 30 من كل شهر ميلادي.