5 حلويات صحية منخفضة السعرات الحرارية

5 حلويات صحية منخفضة السعرات الحرارية

حلويات صحية منخفضة السعرات الحرارية: نتناول العديد من الحلويات دون الانتباه لنوعية الحلويات التي نتناولها كونها تحتوي علي سعرات حرارية عالية، والبعض يتناولها بشكل مفرط، لذلك من الضروري الانتباه لنوعية الحلويات التي نأكلها، للحفاظ علي النظام الغذائي الصحي للجسم.

يظن الكثيرون ممن يحافظون علي لياقتهم البدنية ورشاقتهم أنهم لا يستطيعون تناول العديد من الأصناف خاصة الحلوي لما معروف عنها أنها يوجد بها الكثير من السعرات الحرارية، لذلك نحن نقدم لهم بعض البدائل الصحية التي من الممكن استخدامها أثناء إعداد أصناف الحلويات وتجعلهم يتناولوا الحلوي الصحية كي يمارسوا حياتهم بشكل صحي سليم.

السعرات الحرارية الأقل انخفاضا تكون الأفضل في استخدامها لمن يعانون من السمنة المفرطة بالإضافة إلي أنها الأفضل عن اتباع طرق الرجيم المختلفة.

برنامج غذائي سريع ينقص وزنك 5 كيلو في 3 أيام

اخسر 10 كيلو في 3 أسابيع بدون رجيم

خمس أنواع من الحلويات الصحية

نقدم لكم خمس أنواع من الحلويات الصحية والتي من السهل القيام بتحضيرها في المنزل، فمن الممكن تحضيرها بشكل صحي في المنزل، لا يتسبب في زيادة الوزن.

  1. المثلجات:- تعد المثلجات من الحلويات خفيفة السعرات الحرارية، بالإضافة لأنها سهلة التحضير بالمنزل من الفواكه الطازجة والحليب.

    المثلجات
    المثلجات
  2. البسبوسة:- يتم تحضيرها من دقيق القمح الكامل، واللبن قليل الدسم، إلي جانب المسكرات، وعند تناولها يجب تناول قطعة مربعة بحجم علبة الكبريت فقط يوميا، حتي لا تتجاوز ال 100 سعرة حرارية من الحلويات.

    البسبوسة
    البسبوسة
  3. كيك الموز :- فقالب الكيك الذي يتم تحضيره بالمنزل يتكون من خليط من اللموز والدقيق والقليل من الشوفان وبيضة واحدة، تجعله مثل الخبز ويحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية.

    كيك الموز
    كيك الموز
  4. المهلبية :- يمكن تحضيرها في المنزل بحليب خالي الدسم وتجميدها بدقيق جوز الهند بدلا من دقيق الذرة، ويزين وجه المهلبية بربع ملعقة صغيرة عسل، ويتناول منها طبق صغير بحجم الزبدية فهي غنية بالكالسيوم، وتحتوي من 75 : 100 سعرة حرارية.

    المهلبية
    المهلبية
  5. سلطة الفاكهة
    سلطة فاكهة
    سلطة فاكهة

     

بالإضافة إلى أنواع أخري متنوعة من الحلويات منخفضة السعرات الحرارية، مثل:

  • الشوكولاتة بالآيس كريم.
  • فطيرة شوكولاتة بالموز والفراولة.
  • فطيرة الليمون بالكريمة.
  • فطيرة الشوكولاتة بكريمة الكرز.
  • جميع حلويات الكوكيز مع الزبادي والكريمة.