برلمانيون يبدون موافقتهم على إعفاء المصريين فى الخارج من جمارك السيارات

برلمانيون يبدون موافقتهم على إعفاء المصريين فى الخارج من جمارك السيارات
باسم محمود شكل مؤسس حملة اعفاء جمركى

بعد عام ونصف العام من إنطلاق حملته، أكد محمود شكل مؤسس حملة اعفاء جمركي لكل مصري مغترب، أن عدد من أعضاء مجلس النواب، أعلنوا تضامنهم وموافقتهم على إعفاء المصريين فى الخارج من الجمارك على السيارات المملوكهم لهم والتى يجلبونها من الخارج، وتوقع أن يصوت مجلس النواب على مشروع القانون بإعفاء المغتربين خلال 30 يوم فقط.

14388839_1215023705222510_1781868716_n

وقال محمود شكل في تصريحات خاصة، إن المقترح الذى قدمه لوزيرة الهجرة نبيلة مكرم، وحظي بقبول وترحيب حكومى، حصل أيضًا علي تأييد واسع من أعضاء مجلس البرلمان المصري وأنه استطاع مع أعضاء الحملة وقيامهم بمجهود كبير فى إقناع النواب بعد تواصلهم مع محمود شكل وشريف النبراوي، وهم:

غادة عجمي

فايزة أبو خضرة

علي عبد الونيس

طارق رضوان

مرتضي العربي

محمد ابوكلوب

علاء عبدالنبي

نوسيلة ابوالعمرو

إلي جانب ٧ أخرين ممثلين عن العاملين بالخارج

كما أكد أن جميع النواب رحبوا عندما وجد أن مشروع حملة إعفاء جمركي مشروع قومي يخدم العاملين داخل مصر وذلك بفتح مشاريع جديدة والعاملين خارج مصر بتقليل الزمة الاقتصادية التى تتعرض لها البلاد بسبب نقص العملة الصعبة، كما أنها ستجدد روح انتماء ووطنية العمالة المصرية بالخارج.

14397346_1215016248556589_96494258_n

ولفت مؤسس حملة اعفاء جمركي، إلى أن حملته تهدف لخدمة الاقتصاد القومي، موضحًا ان مشروعه مقسم إلى ٤ شرائح مختلفة كل شريحة تختلف عن الأخرى من ناحية تقييم جمرك السيارة بمقياس قوة المحرك (CC) سي سي.

الشريحة الأولي سوف يتطلب علي المغترب دفع مبلغ ١٥٠٠ دولار، على أن لا ترد الـ٥٠٠ دولار إلا بعد مرور ١٤ شهر بدون فائدة

وسيشترط المشروع الاقتصادى حظر بيع سيارات الشريحة الأولي لمدة ٣ سنوات بعد دخولها مصر، وترد الوديعة الدولارية التى تقترحها الحملة مرة أخرى للشريحة الثانية بعد مرور 2.5 سنة فقط مبلغ 3 آلاف دولار لكن ٥٠٠ دولار لن ترد.

وتوقع ان توفر الحملة للدولة سيولة نقدية من الدولار قد يغني عن قرض صندوق النقد الدولى لمصر بقيمة 7 مليارات دولار إذ ستبلغ العائدات نفس المبلغ بينما وديعة دولارية إضافية أخري ستبلغ 5 مليارات دولار لا ترد،