بعد 46 عاماً..الصدفة وحدها تكشف عن ” 70 ابناً” لطبيب استخدم حيواناته المنوية في “الحقن المهجري”

بعد 46 عاماً..الصدفة وحدها تكشف عن ” 70 ابناً” لطبيب استخدم حيواناته المنوية في “الحقن المهجري”

قام طبيب أمريكي يدعى ” دونالد كلاين” يبلغ من العمر 77 عاماً، يعمل في مجال الحقن المهجري بحقن بعض الأمهات بحيواناته المنوية في التلقيح مما تسبب بأن يكون أباً لأكثر من 70 شخصاً، وذلك بدلاً من استخدام الحيوانات المنوية للآباء الحقيقين.

وانكشف هذا الأمر عن طريق الصدفة، حينما خضع ثلاثة من الشباب في نفس الوقت لتحليل ” دي إن أيه”، والذي أكد أن الثلاثة أخوة لأب واحد ونفي نسبهم لأبائهم الحالين، حيث تبين أن الوالد هو ” كلاين”، وسرعان ما قام الأبناء بالبحث عن باقي الأخوة والذي تبين أن عددهم وصل إلى 70 شخصاً، وذلك وفقاً لما نشره موقع “Indystar”، كما أشار الموقع إلى أن ثمانية من أبنائه سوف يقومون بمقاضاته.

وتم تقديم بلاغات ضد الدكتور الذي اعترف في التحقيقات بقيامة بتلقيح 50 سيدة بحيواناته المنوية، مؤكداً على أن اضطر لذلك نظراً لضعف الحيوانات المنوية للآباء، رافضاً اعتبار ذلك جريمة، حيث أنها كانت بمثابة مساعدة لتلك الأسر المحرومة في ذلك الوقت .

وأثار ذلك الأمر ضجة كبيرة في الولايات المتحدة  واستنكاراً من الجميع، وطالب أحد النشطاء على الإنترنت من الأشخاص الذين ولدوا قبل عام 1990 ” راجع طبيب خصوبة والدتك”.