آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 10 سبتمبر 2016

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 10 سبتمبر 2016

تحديث الساعة السابعة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 10 سبتمبر لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بانتهاء فرز أوراق المتقدمين لحجز 500 ألف وحدة سكنية قريبا، مصر تنتج 18% من إنتاج التمور العالمي، فتح أبواب المحميات الطبيعية بنصف رسوم الدخول خلال العيد.

تحصيل 173 مليار جنيها من قانون ضريبة القيمة المضافة، حملة لإزالة الأقفاص السمكية بفرع رشيد، فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب شهادة الدبلومات الفنية اليوم، طرح ألف رأس ماشية في الأسواق المحلية يوميا.

عبور 236 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 12.75 مقابل الجنيه المصري، طقس اليوم مائل إلى الحرارة على السواحل الشمالية  حار رطب على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم السبت الموافق 10 سبتمبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 10 سبتمبر 2016

انتهاء فرز أوراق المتقدمين لحجز 500 ألف وحدة سكنية قريبا

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن قرب الانتهاء من أعمال فرز أوراق المتقدمين لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، كما سيتم إعلان أسماء الفائزين من خلال موقع صندوق التمويل العقاري الإلكتروني.

مصر تنتج 18% من إنتاج التمور العالمي

صرح وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل عن إنتاج جمهورية مصر العربية 18% من إنتاج التمور العالمي، كما أكد على ضرورة الاهتمام بذلك القطاع، حيث تصدر مصر 2.7% فقط من إنتاجها.

فتح أبواب المحميات الطبيعية بنصف رسوم الدخول خلال العيد

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة البيئة عن إصدار وزير البيئة الدكتور خالد فهمي قرارا يتضمن فتح أبواب المحميات الطبيعية بنصف رسوم الدخول خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

تحصيل 173 مليار جنيها من قانون ضريبة القيمة المضافة

أعلن وكيل وزارة المالية للعمليات الضريبية التابعة لمصلحة الضرائب الدكتور محمد شوقي عن تحصيل مائة وثلاثة وسبعين مليار جنيها من قانون ضريبة القيمة المضافة خلال عام، كما أكد على أعفاء الأدوية من تلك القيمة.

حملة لإزالة الأقفاص السمكية بفرع رشيد

صرحت رئيس الإدارة المركزية للكوارث التابعة لوزارة البيئة الدكتورة كوثر حنفي عن التنسيق مع عدد من الوزرات والجهات المعنية لشن حملة خاصة بإزالة الأقفاص السمكية بفرع رشيد في محافظة الغربية.

فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب شهادة الدبلومات الفنية

تبدأ اليوم السبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فتح باب تقليل الاغتراب بين الكليات الجامعية لطلاب شهادة الدبلومات الفنية، على أن يتم غلق باب تقليل الاغتراب يوم الأربعاء القادم.

طرح ألف رأس ماشية في الأسواق المحلية يوميا

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على عن طرح ألف رأس ماشية في الأسواق المحلية يوميا، وذلك في إطار توفير اللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة مع قدوم عيد الأضحى المبارك.

عبور 236 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 236 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 13.5 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 12.75جنيها

سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في السوق السوداء 12.75 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 533 جنيها.

طقس اليوم مائل إلى الحرارة على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة

يسود اليوم طقس مائل إلى الحرارة على السواحل الشمالية حار رطب على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 37 درجة والصغرى 27 درجة.