تناول كوب واحد يومياً من عصير الجزر لعلاح 10 أمراض مزمنة
عصير الجزر لعلاج 10 أمراض مزمنة

يعتبر عصير الجزر من العصائر المهمة للجسم لأنه يحتوى على عدد من الفيتامينات الطبيعية والمعادن ومضادات الاكسدة والتي تجعله علاجاً سحرية لعدد من الأمراض المزمنة والشائعة والخطيرة بالاضافة إلى فائدته في علاج ضعف البصر وما ينتج عنه من اضطرابات.

من جهته يقول الدكتور علاء الدين عثمان إخصائي التغذية العلاجية أن تناول كوب واحد من عصير الجزر وبصفة يومية لها فائدة كبيرة في الوقاية من الأمراض وتحسين وظائف الجسم بصفة عامة لأن الجزر مقاوم لعدد كبير من الأمراض مثل أمراض الجهاز التنفسي والمناعة وصولاً إلى الأمراض الخبيثة مثل السرطان بجميع أنواعه.

ويضيف الدكتور علاء الدين عثمان أن عصير الجزر يعالج الجسم من 10 أزمات صحية مزمنة وهي:-

1- علاج اضطرابات مستوى السكر في الدم:- حيث أن تناول عصير واحد من كوب الجزر يومياً يعمل على تنظيم معدل السكر في الدم ويقي الجسم من الأعراض المصاحبة لمرض السكر ويمنع وصول الجسم إلى مرض السكري من النوع الأول.

2- علاج أمراض الكبد:- حيث أن تناول عصير الجزر بطريقة دورية ومنتظمة يساعد على تنظيف وتنقية الجسم من السموم وإستعادة صحة الكبد ويمنع تليفه وتحجيم أية أعراض مصاحبة لهذا المرض.

علاج أمراض الكبد3- يعالج مشكلات المناعة والعدوى المتكررة حيث أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي بسبب احتوائه على مادة البيتاكاروتين وهذه المادة تساعد في علاج العديد من الأمراض المناعية.

4- لأن الجزر يجتوي على كمية عالية من مادة الكاروتينات التي تعمل على الوقاية من خطر الإصابة بأنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الثدي والمثانة والرحم والقولون.

5- علاج أزمات الجهاز التنفسي:- يعالج عصير الجزر ضيق التنفس والربو والحساسية ويساعد في تقليل الأعراض الجانبية المصاحبة للتدخين.

6- علاج بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والانتفاخ وآلام القولون واضطرابات المعدة ولهذا يجب تناول عصير الجزر قبل تناول أية وجبة دسمة ب 20 دقيقة على الأقل.

اضطرابات الجهاز الهضمي

7- علاج اضطرابات البشرة والشعر:- يعالج عصير الجزر جفاف البشرة ويعمل على تقوية الشعر والأظافر وذلك لأنه يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين  ( أ).

علاج مشكلات البشرة

8- تقوية وتصيح النظر :- حيث أن الجزر مفيد جداً لتقوية النظر وعلاج عدد من مشكلات الرؤية وضعف الأعصاب.

تصحيح الابصار

9- علاج نقص الفيتامينات :-

لأن الجزر يحتوى على عدد كبير من الفيتامينات مثل فيتامين أ ، هـ، بي، سي، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم والبوتاسيوم والبيتاكاروتين ومضادات الأكسدة. فهو يعالج حالات الشعور بالوهن والخمول والكسل والارهاق.

10- عصير الجزر مفيد جداً للمرأة الحامل :- لأنه يقوم بإمداد الأم بالكالسيوم الذي تحتاجه المرأة الحامل كما أنه يزيد من كثافة الحليب أثناء عملية الرضاعة ويقلل من الاصابة بسكر الحمل ويمنع الاصابة بالهشاشة وخاصة بعد سن اليأس لأنه غني بالكالسيوم والبوتاسيوم.

المراة الحامل

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.